الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محمد صلاح يقترب من دخول قائمة أفضل 10 هدافين للفراعنة بامم افريقيا

محمد صلاح
محمد صلاح


اقترب محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ولاعب منتخب مصر، من دخول قائمة أفضل 10 هدافين للمنتخب الوطني ببطولة امم افريقيا، بعد تسجيله هدف الفراعنة الثاني بمرمى الكونغو خلال لقاء المنتخبين بالجولة الثانية بالمجموعة الأولى بامم افريقيا 2019 بمصر.

ويتصدر القائمة الأسطورة حسن الشاذلى برصيد برصيد 12 هدفا ثم حسام حسن برصيد 11 هدفا ثم أحمد حسن برصيد 8 أهداف ويتساوى علي أبو جريشة وطاهر أبو زيد برصيد 7 أهداف ومحمد أبو تريكة برصيد 6 أهداف ثم كل من الديبة وعماد متعب وحسنى عبد ربه وعمرو زكي ومحمد ناجى جدو نجحوا في تسجيل 5 أهداف ثم رضا وطه بصرى وحسن شحاتة برصيد 4 أهداف.

وسجل محمد صلاح هدفين، في مشاركته بالنسخة الماضية من امم افريقيا، أمام منتخبي غانا وبوركينا فاسو في 6 مباريات لعبها خلال البطولة وبهدف الكونغو يصبح رصيده 3 أهداف ويحتاج صلاح لهدفين، ليدخل قائمة أفضل 10 هدافين مصريين في تاريخ البطولة.

وحصد صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي في الموسمين الأخيرين، كما قاد فريقه "ليفربول" للفوز بدوري أبطال أوروبا، وهي كلها مؤشرات تزيد من فرص تألقه في الكان، وقدرته على دخول القائمة.

منتخب مصر يفوز على الكونغو 0/2 ويتأهل لدور الـ16 لامم افريقيا (فيديو)

تأهل منتخبنا الوطني رسميًا إلى دور الـ16 ببطولة كأس امم افريقيا 2019 بعد فوزه، مساء اليوم الأربعاء، على منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 0/2، في اللقاء الذي أقيم على إستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس امم افريقيا.

سجل هدفي الفراعنة كل من، أحمد المحمدي في الدقيقة 25، ومحمد صلاح في الدقيقة 43 من الشوط الأول.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الفراعنة إلى 6 نقاط في المركز الأول، يليه منتخب أوغندا ثانيًا برصيد 4 نقاط، ثم زيمبابوي ثالثًا برصيد نقطة واحدة، والكونغو رابعًا بدون نقاط.



Last Update : 2020-02-17 03:58 PM # Release : 0053