الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

منتخب الفراعنة يتخطى الكونغو بثنائية ويتأهل لدورالـ16.. القائم يلعب دور الحارس الثاني للفراعنة ويتصدى لهدفين محققين للكونغو.. صلاح يسجل أول أهدافه في الـ "كان".. وعبدالله السعيد الحاضر الغائب

منتخب مصر
منتخب مصر


حقق المنتخب الوطنى فوزا غاليا على نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية بهدفين مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع الفريقين بإستاد القاهرة الدولى ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة الأمم الأفريقية في نسختها رقم 32 والمقامة حاليا على الأراضي المصرية وتستمر منافساتها حتى التاسع عشر من يوليو المقبل

أحرز هدفى المنتخب المصرى أحمد المحمدى الظهير الأيمن في الدقيقة 25، قبل أن يعزز النجم العالمى محمد صلاح تقدم المصريين بالهدف الثانى في الدقيقة 42 بعد تلقيه تمريرة ساحرة من محمود تريزيجيه من هجمة مرتدة للمنتخب الوطنى.

مصر ثانى المتأهلين
فوز المنتخب المصرى على نظيره الكونغولى بهدفين رفع رصيده إلى 6 لينفرد بصدارة المجموعة الأولى، ليعلن تأهله رسميا لدور الـ16 بالبطولة، كثانى المنتخبات المتأهلة لهذا الدور مع المنتخب النيجيرى أول المتأهلين عن المجموعة الثانية، ليتبقى للمنتخب الوطنى مباراة الجولة الأخيرة أمام اوغندا، والتي سيخوضها الفراعنة بأريحية كبيرة لتحقيق الفوز وتحقيق العلامة الكاملة، ليواجه ثالث المجموعة الثانية في دور ال16 بالبطولة.

القائم يتعاطف مع الشناوى
غاب الانسجام عن المنتخب الوطنى في الربع ساعة أولى، وسط أفضلية هجومية للمنتخب الكونغولى الذي هدد مرمى الفراعنة بأكثر من كرة خطرة، وأنقذ القائم الأيمن الفراعنة من فرصة هدف محقق لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 10 بعد استغلال مدافع الفهود مارسيال تسيرو ضربة ركنية، وفي الدقيقة 40، تعاطف القائم مجددا مع منتخب مصر برأسية من سيدريك باكمبو لينقذ القائم الأيسر هدفا ثانيا للضيوف، وكأنه ينافس محمد الشناوى كحارس ثانى للفراعنة.

تريزيجيه وزير الطرق والكبارى
ظهر محمود تريزيجيه جناح ايسر المنتخب الوطنى في افضل حالاته أمام الكونغو، وانتزع اهات الجماهير بمراوغاته للاعبى المنتخب الكونغولى، وتقمص دور وزير الطرق والكبارى في صفوف منتخبنا الوطنى، بعدما مرر أكثر من كرة من بين اقدام لاعبى المنافس، فضلا عن تمريرته الساحرة لمحمد صلاح والتي سجل منها الأخير ثانى الأهداف في المرمى الكونغولى وشكلت تمريراته خطورة بالغة على دفاعات الكونغو.

صلاح يسجل
ونجح النجم العالمى محمد صلاح في وضع بصمته خلال اللقاء، بتسجيل أول اهدافه في كان 2019، بهدف ملعوب سجله في الزاوية اليسرى للحارس الكونغولى، بعد أن أضاع هدفا محققا في بداية اللقاء، وليرد أبو مكة على المشككين، بعدما غاب عن التهديف في المباراة الأولى أمام زيمبابوى.

عبدالله الحاضر الغائب
استمر الأداء المتواضع لصانع ألعاب المنتخب الوطنى عبدالله السعيد، وكان الحاضر الغائب طوال المباراة، ولم يقدم أي شيؤ يذكر، ولم يصنع هجمة واحدة لزملائه على المرمى الكونغولى، وكان الأغرب هو إصرار أجيرى على استمراره داخل الملعب رغم تراجع مستواه، في حين قام باستبدال مروان محسن ودفع بأحمد حسن كوكا بدلا منه في الدقيقة 57 وهو ما منح أريحية كبيرة للاعبى الدفاع الكونغولى ليشارك لاعبوه في الغزوات الهجومية باتجاه مرمى محمد الشناوى، الذي أنقذ مرماه من أكثر من هجمة خطرة للكونغوليين.

وأثار أحمد المحمدى جدلا واسعا في أجواء إستاد القاهرة، أثناء احتفاله بالهدف الأول الذي سجله في مرمى الكونغو، حيث توجه إلى جماهير الدرجة الثالثة وأشار إليها برقم 22 وهو رقم قميص عمرو وردة لاعب المنتخب الوطنى، الذي صدر قرار صباح اليوم من مجلس إدارة اتحاد الكرة باستبعاده نهائيا من معسكر الفراعنة بالبطولة بعد انتشار فيديو غير أخلاقى له معى فتاة مكسيكية على مواقع التواصل الاجتماعى.

النني صاحب أول إنذار
حصل محمد النني لاعب خط وسط منتخبنا الوطني على إنذار في الدقيقة 69 من مباراة الفراعنة أمام الكونغو، الجارية الآن، على إستاد القاهرة الدولي، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أفريقيا.
ويُعد هذا الإنذار هو الأول للمنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا 2019 في ثاني مباريات المنتخب، حيث لم يحصل أي لاعب من الفراعنة على إنذار في المباراة الأولى أمام زيمبابوي.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061