الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الغرفة التجارية: توطين صناعة السيارات في مصر انتصار للاقتصاد

 نور الدين درويش نائب رئيس شعبة السيارات
نور الدين درويش نائب رئيس شعبة السيارات


قال نور الدين درويش نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن توطين صناعة السيارات في مصر، يعنى أن مصانع شركات السيارات الكبرى ستكون موجودة، وهو ما يعد انتصارا كبيرا للاقتصاد المصري.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، تقديم افعلامي وائل الإبراشى المذاع على فضائية «أون أي»، أن شركة السيارات ستقوم بتصنيع موديل معين من السيارات في مصر، وبذلك سيتم توزيع هذا الإنتاج على العالم، مطالبا الدولة بإنشاء مراكز تدريب فنية للعمل في السيارات.

ومن جانبه أكد اللواء حسين مصطفى المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات، مصانع السيارات ستجعل من مصر مركز لتوزيع انتاجها، وتوطين تكنولوجية صناعة السيارات، ومعدات هذه الصناعة، مؤكدا أن مصر بها قاعدة صناعية كبرى لتغذية صناعة السيارات، بالإضافة إلى 17 مصنعا لتجميع السيارات، و80 مصنع للصناعات الغذائية.
وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، التقى اليوم "برنارد ماتيس" رئيس الاتحاد الألمانى لصناعة السيارات، خلال تواجده في ألمانيا.
واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالتأكيد على أن إحدى أولويات الحكومة المصرية، بناء على تكليفات الرئيس السيسي، هي توطين صناعة السيارات في مصر، مشيرًا إلى أنه كانت هناك جهود في الأعوام الماضية لكنها لم تحقق الهدف المنشود، ومن ثم تعمل الحكومة حاليا على صياغة برنامج واضح وفعال يتضمن حزم محفزات مختلفة، ويستفيد من تجارب الدول الأخرى، من أجل توطين صناعة السيارات في مصر، سواء السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي، أو السيارات الكهربائية.

مدبولي من ألمانيا: السيسي يكلف بتوطين صناعة السيارات في مصر



Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0058