الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بدء الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية بالواحات البحرية

 الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية
الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية


أعلنت مدينة الواحات البحرية بدء الحملة القومية لتحصين رءوس الماشية ضد مرض الحمى القلاعية لمدة شهر، وسوف تنتهي في يوم 22 من الشهر المقبل وذلك اعتبارًا بالخطة الزمنية للتحصين على مستوى الواحات البحرية.

وأكد تيسير عبد الفتاح، رئيس مدينة الواحات البحرية، أن مديرية الصحة بالجيزة وفرت اللقاحات اللازمة لعملية التحصين، بالإضافة إلى السرنجات والسنون والأدوات لحفظ اللقاحات.

بدء حملة التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في المنيا.. السبت

كما وفرت الوحدة المحلية للواحات البحرية سيارات للعمل بالحملة تسهيلًا على انجاح الحملة، مشيرة إلى أن إدارة الأوقاف ستستمر في الإعلان عن مواعيد الحملة وتوعية المواطنين بالمساجد لأهمية التحصين.

وأشار رئيس المدينة إلى أنه تم تجهيز جميع الوحدات البيطرية للمشاركة في الحملة القومية لتحصين الماشية، مناشدا جميع المربيين الاشتراك في الحملة لحماية الماشية من الأمراض الوبائية، مؤكدا أن هناك إجراءات رادعة للممتنعين عن تقديم ماشيتهم للتحصين.

وتتم حملة التحصين من قرية إلى قرية من خلال التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، فضلا عن توفير كافة المعدات والأدوات التي تحتاجها اللجان البيطرية ومنها مهام الأمان الحيوي، وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول، وتوفير المطهرات والملابس الواقية لأداء مهمة الطبيب البيطرى وفقا لقواعد تطبيق الأمان الحيوي وضمان تدقيق بيانات التحصين.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063