الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

البابا تواضروس: الأقباط من أكثر شعوب العالم حبا في الكنيسة

البابا تواضروس
البابا تواضروس


ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء من كنيسة السيدة العذراء والأنبا رويس، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. بحضور مجموعة من أساقفة المجمع المقدس، وكهنة وشعب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وقرأ قداسة البابا تواضروس الثاني جزءا من إنجيل القديس متى البشير، لافتا إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كنيسة "سرائرية" وهى تؤمن بالأسرار الروحية والتي تعد قنوات للنعم العديدة.

وأوضح البابا تواضروس أن الأسرار الكنسية سبعة أسرار، تعد بمثابة أعمدة سبعة في الكنيسة، وأن الرقم 7 هو رمز للكمال في المسيحية، مشيرا إلى أن هناك أسرار ليس بالضرورة أن يمارسها الإنسان مثل سر الزيجة وسر الكهنوت، والسر له طقس قانونى كنسي تم استلامها من جيل إلى جيل، وأنه لابد من لمن يمارس السر أن يكون كاهن شرعى تم سيامته بيد الأب الأسقف.

وتابع قائلا، إنه من خلال أسرار الكنيسة ينال الإنسان نعما غير منظورة، وأنه من خلال سيامة الكاهن يتحول الكاهن إلى أب للجميع، ومن هنا تكون الكنيسة بيت للجميع يشعر فيها بالراحة والنمو، موضحا أن الأقباط من أكثر شعوب العالم حبا في الكنيسة.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية قد استقبل اليوم بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وبرفقته الدكتور كرم ملاك عميد كلية التربية الموسيقية بالجامعة ذاتها.



Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0058