الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اخبار ماسبيرو.. خطة الإذاعة للاحتفال بثورة ٣٠ يونيو

ثورة ٣٠ يونيو
ثورة ٣٠ يونيو


تضمنت اخبار ماسبيرو، اليوم، اعتماد محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، خطة شبكات الإذاعة للاحتفال بثورة 30 يونيو الموافقة ليوم الأحد المقبل.

وأشار رئيس الإذاعة إلى أن خطط الشبكات يجمعها إطار عام وهو اظهار حجم التحديات التي يواجهها الوطن وجهود الأجهزة المختلفة من الجيش والشرطة في محاربة قوى التطرف والإرهاب وكيف أن الثورة جاءت كضرورة حتمية لإعادة المسار إلى طبيعته من أيدي الذين اختطفوا الوطن وأرادوا طمس هويته وكيف خرج الشعب معبرًا عن إرادته بنبذ كل قوى التطرف وكيف ساهمت القوات المسلحة المصرية الباسلة في نجاح الثورة وتأكيد سيادة الشعب في وطنه الغالي مصرنا العزيزة.

وقال رئيس الإذاعة إن شبكة البرنامج العام تحتفل بالمناسبة على مدار اليوم وتقدم مجموعة من الفترات والبرامج منها 30 يونيو ثورة للبناء وضيوفها الكاتب محمود مسلم، الفنانة سهير المرشدي الكاتبة د. لميس جابر، المخرج محمد فاضل، الفنان محمد صبحي وغيرهم.، وفترة بعنوان مواجهة الصحفي أحمد رفعت، وفترة بعنوان تكافل وكرامة عن رعاية الدولة للمواطنين وتستضيف الفترة د. منال العلي رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر د. منال العبسي رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، وسلوي الرشد أمين المجلس القومي للتبادل بالإضافة لبرامج البساط الأخضر تقديم وفاء زكريا ومصر الجديدة تقديم حنان انور ومصر في أف م مع ازميرالدا وكما يقدم البرنامج العام مجموعة من الأحاديث لكل من د. محمد سيد طنطاوي ود. جمال الدين محمود ود. سامي عوض العسالة حول حب الأوطان والدفاع عنها.

كما تقدم شبكة الشرق الأوسط فترات اخبار من الاخر مع محمد أمين رئيس تحرير مجلة أكتوبر وأمل فوزي رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا، وستات وبس مع د. درية شرف الدين وزير الإعلام الأسبق وكلام النهاردة مع د. سعد الزنط الخبير الإستراتيجي، وحمدي بخيت الخبير العسكري، وقوتنا الناعمة مع وفاء عامر وندي بسيوني ودور المراة في ثورة 30 يونيو وواحد حلم مع نماذج ناضجة من الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة، أما شبكة القرآن الكريم فتقدم فترة بعنوان حب الوطن من الإيمان بالإضافة إلى حلقة من برنامج كتابات إسلامية.

كما تقدم الشبكة الثقافية من خلال خدماتها الإذاعية الثلاثة وهي إذاعة البرنامج الأوروبي المحلي والبرنامج الثقافي والبرنامج الموسيقي، فتقدم البرنامج الثقافي فترة مفتوحة مع مجموعة من كبار المثقفين ويقدم البرنامج الأوروبي فترة استعراض الصباح باللغات الإنجليزية والفرنسية والالمانية والإيطالية بينما يقدم البرنامج الموسيقي مجموعة منوعة من القصائد الوطنية بأصوات كبار المطربين والمطربات وتشارك شبكة الإذاعات الإقليمية بإذاعتها الاثنتي عشرة في الاحتفالية وعلى سبيل المثال تقدم إذاعة وسط الدلتا فرحة شعب وتقدم إذاعة شمال سيناء انجازات تحققت وشعب جيش وشرطة، بينما تقدم إذاعة القناة قترة يسعد صباحك تقدم إذاعة الإسكندرية فترة صباح الخير يا إسكندرية.

كما تقدم شبكة الشباب والرياضة فترات منها هاشتاج وقول ياقلم بالإضافة إلى سهرة خاصة عن ثورة 30 يونيو.



Last Update : 2020-02-19 03:11 PM # Release : 0058