الجمعة 24 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«الخوف من عدم تحقيق أمل والديه».. تفاصيل انتحار طالب بالغربية (فيديو)

انتحار
انتحار


حصلت "فيتو" على صور لموقع انتحار "ش. و. م"، طالب بالثانوية العامة في لجنة مدرسة القرشية بمدينة السنطة بالغربية، بسبب مروره بحالة نفسية سيئة لفشله في حل الأسئلة بالامتحانات، بعد أن استلم الورقة بنصف ساعة.

وقال عادل إبراهيم أحد أهالي القرية إن الطالب انتحر بالقفز من شرفة الطابق الرابع بلجنة مدرسة القرشية بسبب مروره بحالة نفسية سيئة لفشله في حل الأسئلة في الامتحانات ونقلت الجثة إلى مستشفى طنطا الجامعي.

انتحار طالب بعد استلامه ورقة امتحان الثانوية العامة بالغربية


وأضاف أن والد الطالب كان يعمل بقسم حماية الأراضي بالإدارة الزراعية بالسنطة، وحصل على إجازة وسافر إلى دولة الإمارات لبناء مستقبل المتوفي وشقيقه عبد الرحمن، الطالب بالصف الثالث الإعدادي، وكانت والدة الطالب دائمًا ما تحفزه وتطالبه بالمذاكرة لتحقيق أمل الأسرة فيه، ليكون رد الجميل لـ«غربة» والده لبناء مستقبل أفضل لهم.

ويؤدي الامتحانات، 669،749 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية منهم 264،653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118،071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268،938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

كما يؤدي الامتحانات 373 طالبا وطالبة (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبة، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا حتى تاريخه.

وبلغ عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجان سير بقطاع القاهر