الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"هواوي" تنظم مؤتمرها الثاني «IP day» بالقاهرة

هواوي
هواوي


تنظم شركة هواوي المزود العالمي الرائد لحلول تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات - مؤتمرها الثاني "IP day" في القاهرة تحت عنوان "رؤية جديدة / مصر 2020" في 1 يوليو المقبل، بحضور متوقع لـ 300 مشارك من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخبراء الصناعة، لتشاركهم الشركة في رؤيتها لمجال تكنولوجيا المعلومات، وتطرح عليهم أحدث الاتجاهات التكنولوجية والرؤى في هذا المجال، بالإضافة إلى عرض أحدث منتجات تكنولوجيا المعلومات والحلول والابتكارات التكنولوجية المقدمة من شركة هواوي.

ويستعرض المؤتمر عدة حلول ذكية كتقنية الذكاء الاصطناعي؛ والتي تقود الثورة الصناعية الرابعة نحو عالم ذكي تتسم فيه جميع الأشياء بالذكاء والقدرة على التواصل، وتقدم هواوي حلًا تقنيًا متمثلًا في قاعدة بيانات مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، كما تقدم الشركة حلول الجيل السادس من شبكة الواي فاي "wifi6" كأهم تقنيات الجيل الخامس التي تتفوق هواوي في تقديمها على مستوى العالم.

الاتصالات البريطانية وفودافون تطالب بعدم فرض حظر على هواوي

وأعرب فينسينت صن رئيس شركة هواوي مصر، عن تحمسه للدورة الثانية للمؤتمر في مصر لاستعراض أحدث تقنيات الشركة لمساعدة القطاعات الاقتصادية الحيوية على تبني الحلول التكنولوجية الحديثة لزيادة مستويات الإنتاجية والتنافسية وأيضا التوائم مع المتغيرات العالمية التي تدفع باقتصاديات الدول للحاق بالثورة الصناعية الرابعة، وذلك بما يدعم تمكين الدولة المصرية في عملية التحول الرقمي التي تنفذها حاليًا على نطاق واسع.

وأشار إلى أنه وفقا لمؤشر الأبحاث الذي تقوم به هواوى فإن بناء البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة ما يعد أمرا مهما لتنافسية الدولة وقدرتها على التطور، وزيادة الاستثمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 20% تؤدى إلى زيادة في إجمالي الناتج المحلى في هذه الدولة بنسبة 1%.

ووفقًا لرؤية هواوي العالمية لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات 2025، سيزداد معدل تطبيق الذكاء الاصطناعي من 16% في عام 2015 إلى 86% عام 2025، كما سيزداد عدد الشركات المستخدمة للذكاء الاصطناعي في صناعة القرار وتغيير هيكل نماذج الأعمال.

ويشهد المؤتمر استعراض قصص ناجحة وثرية في عملية التحول الرقمي في قطاعي التعليم والطاقة في مصر، نفذتها شركة هواوي لصالح الجامعة الكندية بالقاهرة، وشركة الرشيد للبترول.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063