الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"محلية النواب" تتفقد محطة معالجة الصرف الصحي في أبو المطامير


تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، مشروع محطة معالجة الصرف الصحي في أبو المطامير بمحافظة البحيرة.

جاء وذلك خلال زيارة اللجنة لمحافظة البحيرة التي بدأت صباح اليوم الأربعاء، برفقة اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة.

واستمع أعضاء الوفد البرلماني، لشرح من المهندس سامي عبد الستار، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، حول تفاصيل المشروع.

«البحيرة» تعتمد مخطط الامتداد العمراني لمدينة أبو المطامير

وأوضح أن المحطة ثنائية تسع 20 ألف متر مكعب، قائلا: كانت في البداية بأمر تكليف لشركة حسن علام للمقاولا، ولكن كان هناك تقاعس في نهو أعمال المرحلة الأولى، وسيتم دخول المرحلة الأولى الخدمة، وتنفيذ أعمال المرحلة الثانية.

وأشار إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 100 مليون جنيه، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع وتسليمه ليبدأ العمل به في ديسمبر المقبل 2019.
وردا على سؤال النائب محمد الحسيني، عضو الوفد البرلماني، عن مكان صب المصرف، أوضح رئيس جهاز مياه الشرب في أبو المطامير، أنه سيكون موجها للصب في مصرف "أمينة"، ومنه على المصرف النيلي في أبو المطامير.

ويرأس الوفد البرلماني المهندس أحمد السجيني، أمين عام ائتلاف دعم مصر، رئيس لجنة الإدارة المحلية، ويضم الوفد كل من النواب أعضاء لجنة الإدارة المحلية (محمد الدامي أمين سر اللجنة، محمد الحسيني، يسري الأسيوطي، أحمد سليمان، عصام إدريس، عبد العزيز الصفتي، عطية موسى، عبد الحكيم مسعود، مني جاب الله، أمل زكريا)، بالإضافة إلى المستشار رضا حسين أمين اللجنة، ومحمد صابر ومصطفى صبحي، من أمانة اللجنة.

كان في استقبال اللجنة عدد من نواب المحافظة منهم النائب عطية مسعود، وعصام الصافي ويحيي عيسوي وخالد أبو الخطيب.





Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061