الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أهداف الجولة الأولى لدور المجموعات بأمم أفريقيا 2019 (فيديو)


انتهت مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والمقامة حاليا في مصر وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

المجموعة الأولى

وشهدت الجولة الأولى بالمجموعة، فوز منتخب أوغندا على الكونغو بهدفين دون رد، وفوز منتخب مصر على زيمبابوي بهدف نظيف لتتصدر أوغندا قمة المجموعة بفارق هدف عن الفراعنة.

المجموعة الثانية

حقق منتخب نيجيريا الفوز على بوروندي 1-0، وتعادلت غينيا مع مدغشقر 2-2، في الجولة الأولى بالمجموعة، وتصدر منتخب نيجيريا الترتيب برصيد 3 نقاط، فيما جاء خلفه كل من غينيا ومدغشقر برصيد نقطة واحدة، وبوروندي في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.




المجموعة الثالثة

حقق المنتخب السنغال الفوز على نظيره التنزاني بهدفين دون رد في افتتاح مباريات المجموعة، وبنفس النتيجة فاز أيضا المنتخب الجزائري على الفريق الكيني، وبهذه النتيجة يحتل المنتخب الجزائري صدارة المجموعة بالتساوي مع المنتخب السنغالي صاحب المركز الثاني، فيما يحل المنتخب الكيني في المركز الثالث، وفي المركز الأخير يأتي المنتخب التنزاني.




المجموعة الرابعة

تقاسم المنتخب الإيفواري صدارة المجموعة مع المغرب برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل المجموعة منتخبا جنوب أفريقيا وناميبيا، وحقق المغرب الفوز على نامبيا 1-0، وكوت ديفوار على جنوب أفريقيا بنفس النتيجة.




المجموعة الخامسة

حقق منتخب مالي فوزا كبيرا على موريتانيا بأربعة أهداف لهدف ليتصدر قمة المجموعة، ويليه كلٌّ من منتخبي تونس وأنجولا برصيد نقطة واحدة، بعد تعادلهما 1-1، ثم منتخب موريتانيا في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.



المجموعة السادسة

حقق منتخب الكاميرون الفوز على غينيا بيساو بهدفين، ليتصدر الترتيب برصيد 3 نقاط، وجاء خلفه منتخبا غانا وبنين برصيد نقطة واحدة بعد تعادلهما 2-2، وأخيرا منتخب غينيا في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.






Last Update : 2020-02-17 03:58 PM # Release : 0053