الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

التخطيط: خطة تطوير المحاكم لتحقيق العدالة الناجزة وسرعة الفصل في القضايا


أكدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن افتتاح أعمال التطوير بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، وميكنتها بها يعد إنجازًا حقيقيًا على أرض الواقع، ويأتي ضمن منظومة فرض وإنفاذ القانون التي تتبناها الدولة من خلال التعاون المثمر بين وزارتي العدل والتخطيط.



جاء ذلك اليوم الأربعاء، خلال افتتاح وزارتي العدل والتخطيط والمتابعة أعمال التطوير التقني بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية وجزئياتها، فضلا عن مأمورية استئناف شمال القاهرة.



وأوضحت وزارة التخطيط أن الافتتاح يأتى ضمن خطة الدولة الخاصة بإستراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، بتطوير المحاكم وميكنتها لتحقيق العدالة الناجزة، وسرعة الفصل في القضايا على مستوى الجمهورية والتي تقدم مجموعة من الخدمات تعمل على رفع المعاناة عن كأهل المواطنين بداية من رفع الدعاوي حتى الفصل فيها، وذلك في إطار العمل على ميكنة جميع الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن.



وشملت أعمال التطوير المكاتب الأمامية، وتطوير شبابيك تقديم الخدمة، تحديث غرفة الخوادم لتواكب أحدث التقنيات والتي تخدم المحكمة الابتدائية والاستئناف والجزئية التابعة للمحكمة الابتدائية، بالإضافة إلى تحديث جميع الخوادم الخاصة بالمحكمة كما تم تحديث جميع رخص التشغيل للخوادم، وتركيب أكثر من 550 نقطة شبكة وأعمال خاصة بالكهرباء داخل المحكمة وغير ذلك.



جدير بالذكر أنه قد تم الافتتاح في حضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والمهندسة غادة لبيب نائب وزير التخطيط وعدد من مساعدي وزير العدل والقضاة.



Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0058