الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

جنح الدقي تقضي بحبس المتهمة باختطاف صحفي وإجباره على توقيع إيصالات أمانة

حبس - ارشيفية
حبس - ارشيفية


قضت محكمة جنح الدقي الجزئية برئاسة المستشار حسام الدين البدوي، حبس المتهمة "بسمة. ف. ع" سنة مع الشغل غيابيا وكفالة ألف جنيه لإيقاف تنفيذ الحكم مؤقتا وألزمتها بالمصاريف الجنائية.

وكانت نيابة الدقى حققت في البلاغ المقدم من كاتب صحفي تعرض للخطف وأُجْبر على التوقيع على إيصالات أمانة تحت تهديد السلاح، على يد عاملة سابقة لديه استعانت بعدد من البلطجية، وأمرت النيابة باستعجال تحريات المباحث حول الواقعة وسرعة ضبط المتهمين.

بالفيديو.. السيد الدمرداش: نسعى لخلق أجيال حاضنة للسياحة
تفاصيل الواقعة التي رواها المجنى عليه السيد الدمرداش، رئيس تحرير مجلة أخبار السياحة، في بلاغه بقسم شرطة الدقي، أكد قيام "ب. ف"، عاملة سابقة بالجمعية والمجلة، و"م. ح" المحامي، وآخرين، بخطفه وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة بمبالغ مالية كبيرة، لإجباره على التنازل على ملكيته للجمعية والمجلة التي يرأس تحريرها.

وقال الدمرداش في بلاغه، إن المتهمة كانت تعمل في الجمعية منذ فترة، وتم إنهاء عملها ورحيلها بتقديم استقالتها بعد نشوب خلافات بينهما، وبسبب ذلك عقدت العزم على الانتقام، ففوجئ أثناء توجهه لإجراء حوار صحفي مع أحد المستثمرين في السياحة في مقر شركته بشقة في عقار بشارع يثرب، دائرة قسم الدقي، بوجود المتهمة والمحامي الخاص بها، وما يقرب من 10 بلطجية بأسلحة بيضاء، أجبروه تحت تهديد السلاح بالتوقيع على عدد من إيصالات الأمانة لإجباره بعد ذلك على التنازل عن الجمعية والمجلة لصالح المتهمة.

وأضاف رئيس تحرير "أخبار السياحة" في البلاغ، أن المتهمة هددته بعلاقاتها بمسئولين كبار، وأنه لن يتمكن من النيل منها، أو استرداد حقه، وانتقل فريق من مباحث قسم الدقي، تحت إشراف المقدم هاني الحسيني، رئيس المباحث، وتم فحص الشقة محل الواقعة، التي تبين بمعاينتها وإجراء التحريات، أنها شقة مفروشة تم تأجيرها قبل الواقعة في اليوم نفسه، وقام رجال المباحث بمناقشة السماسرة الذين توسطوا لتأجير الشقة للمتهمة، وتحرر المحضر رقم 5167 لسنة 2018 إداري الدقي.