الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة الأزهر بأسيوط تطلق أول فريق متخصص في ريادة الأعمال


أطلق بعض طلاب جامعة الأزهر بفرع أسيوط فريق طلابي جديد يحل اسم "Enactus Azhar Asyut" والذي يعد أول فريق متخصص داخل جامعة الأزهر في مجال ريادة الأعمال والمشاريع المجتمعية استمدادًا من فكر وأهداف منظمة Enactus العالمية - الواقعة بالولايات المتحدة الأمريكية - والتي تسعى إلى خلق جيل من رواد الأعمال من الطلاب يساهمون في تحويل حياة الشرائح المجتمعية عن طريق المشاريع الإبداعية الخاصة بهم.

وأوضح أعضاء الفريق أن المشاريع المستقبلية للفريق تتسم أن لها شروط خاصة من حيث آلية التنفيذ وذلك لكونها، تخدم شريحة مجتمعية، وتدر دخل ثابت على هذه الشريحة مصاحبة للبيئة،بالإضافة إلى كونها مشاريع تنموية مستدامة.

وأضاف أعضاء الفريق لـ"فيتو" أن هذه المشاريع تهدف إلى تطوير المهارات القيادية والريادية لطلاب جامعة الأزهر بفرع أسيوط ولخلق روح من المنافسة العالية على المستوى المحلي ومن ثم المستوى الدولي في حالة فوز الجامعة بلقب أفضل جامعة إقليميًا.

من جانبه حرص أحمد عباس الأمين العام المساعد بجامعة الأزهر على حضور الاجتماع الرسمي الأول لأعضاء الفريق، حيث أكد على أن إدارة الجامعة بقيادة الدكتور أسامة عبد الرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الوجه القبلي حريصة على تذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب كما أنها على استعداد توفير كافة الإمكانيات التي تخدم المبادرات الطلابية.

يذكر أن مؤسس ومطلق هذا الفريق هو الطالب شريف سيد "بطل تحدي القراءة العربي وأحد أفضل 100 قائد مجتمعي عالمي تحت الـ20 سنة، وعمر خالد محمد الصفتي أحد أهم رواد الأعمال بجامعة الأزهر.

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد المستشفى الجامعي بأسيوط (صور)