الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مرضى الغسيل الكلوي ببني سويف يتهمون"الفشن المركزي"بتعريض حياتهم للخطر

مستشفى الفشن المركزى
مستشفى الفشن المركزى


حّرر عدد من مرضى الغسيل الكلوي، بمستشفي الفشن المركزى، جنوب بني سويف، محضرًا بمركز الشرطة،اتهموا فيه إدارة المستشفى بالإهمال وتعريض حياتهم للخطر، بسبب توقف الماكينات لانقطاع التيار الكهرباء وعدم تشغيل مولد الكهرباء المجهز للطوارئ.

وتواصلنا مع مصدر بمستشفى الفشن المركزي، فضل عدم ذكر اسمه، وأكد أنهم فوجئوا بامتناع 12 مريصُا عن دخول الوحدة والجلوس على الماكينات لبدء جلسات الغسيل، كما هو معتاد، وبالإستفسار منهم ادعو أن ماكينات الغسيل حالتها سيئة ومتكررة الأعطال، وذلك قبل أن يعود أغلبهم لإجراء جلسات الغسيل.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة في بني سويف إن إدارة المستشفى حررت محضرًا ضد مريضين، لتعطيلهما العمل داخل وحدة الغسيل الكلوي، ومحاولة منع زملائهم من إجراء الجلسات، وإثارة المرضى ضد المستشفى على خلفية مطالبتهم بماكينات غسيل جديدة.

وقال المصدر: إن ماكينات الغسيل الكلوي بالمستشفى سليمة ويتم صيانتها بشكل مستمر، ولم تصل سوى إلى نصف ساعات العمل المخصصة لها تشغيليا.

محافظ بني سويف يفاجئ مستشفى الفشن لمتابعة الالتزام بالنوبتجيات


وأوضح وكيل وزارة الصحة أن وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الفشن تجري عمليات الغسيل لـ140 مريضًا بصورة منتظمة، وأنهم فؤجئوا أن 12 مريضا يطالبون بتغيير الماكينات، ولكن 10 منهم تراجعوا عن قرارهم وأجروا عملية الغسيل.



Last Update : 2020-02-19 03:11 PM # Release : 0058