الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

شاذ وداعم لإسرائيل.. معلومات عن منير بعتور مرشح الرئاسة التونسية

منير بعتور مرشح الرئاسة التونسية
منير بعتور مرشح الرئاسة التونسية


أعلن رئيس جمعية "شمس" للمثليين الجنسيين في تونس، منير بعتور، اليوم الثلاثاء، أنه يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية، موضحًا أنه على الرغم من أن الطريق لايزال طويلًا أمام المجتمعات العربية لقبول "المثليين" إلا أنه تمكن من استكمال كل الإجراءات لتقديم ترشحه وجمع كافة التوقيعات اللازمة.

وشدد بعتور على أنه تمكن من جمع التوقيعات اللازمة للترشح، وتم تقديرها في قانون الانتخابات التونسي بـ50 ألف توقيع من ناخبين تونسيين.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن منير بعتور.. زعيم المثليين في تونس، الذي أعلن ترشحة لرئاسة تونس.

زعيم جمعية

في 17 مايو 2015، أعلن منير بعتور تأسيس جمعية "شمس" - منظمة تونسية تعمل على تحسين الوضع القانوني والاجتماعي للمثليين جنسيًا والمتحولين جنسيًا ومزدوجي الميول في تونس-، إضافة إلى العمل على رفع مستوى الوعي حول الأمراض المنقولة جنسيًا.

ومن بين الأهداف التي تتبناها الجمعية،حسب نظامها الأساسي، توجيه ودعم الأقليات الجنسية في جميع أنحاء البلاد من خلال تقديم المساعدة المالية والعاطفية والنفسية، إضافة إلى عن حقوق الأقليات وتوفير بيئة آمنة بغض النظر عن ميولهم الجنسية أو اختلافهم بين الجنسين.

داعم إسرائيل

عرف عن بعتور دعمه لإسرائيل ودعوته مرارًا وتكرارًا لإصلاح العلاقات مع إسرائيل، زاعمًا بأن مثل هذا العمل في مصلحة تونس، وكان صرح بذلك على ذلك خلال مناقشة تليفزيونية مع النائب عمار عمروسية الذي دمر العلم الإسرائيلي أثناء انعقاد جلسة برلمانية، معلنًا غضبه على تمزيق العلم الإسرائيلي وكيف أثر ذلك على إسرائيل.

وتابع بعتور: "دولة إسرائيل موجودة، فهي عضو في الأمم المتحدة وفي جميع المنظمات الدولية، ويرفرف علمها في كل مكان. لذا، فإذا قمت بتمزيقه أم لا، فهذا أمر لا يمحي وجود إسرائيل".

تحقيق سري

في أبريل2013، تم القبض على منير بعتور، بتهمة ممارسة "الشذوذ، بحسب ما أفاد به مجلس الحزب حينها، لكن محاميه، كثير بوعلاق، قال أنه بعتور نفى جملة وتفصيلا ما نسب إليه وليس صحيحا أنه ضبط متلبسا".

واعتبر محاميه بوعلاق أن ملف الاتهام فيه الكثير من الاختلالات الشكلية، رافضا تقديم المزيد من التفاصيل بشأن جوهر القضية بداعي سرية التحقيق.

وكانت معلومات صحفية كشفت أن بعتور ضبط في غرفة بفندق كبير بالعاصمة مع فتي صغير، وأن العاملين بالفندق أبلغوا الشرطة.

اقرأ ايضًا: رئيس جمعية "المثليين" يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية التونسية


جدير بالذكر أنه حتى هذه الأثناء كان بعتور غير معروف لدى الجمهور في تونس وحزبه غير ممثل في المجلس الوطني التأسيسي.




Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0058