الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

فوز جراح العمود الفقري هاني عبدالجواد بالمركز الأول من المجموعة السويسرية

الدكتور هاني عبدالجواد
الدكتور هاني عبدالجواد


فاز الدكتور هاني عبدالجواد، استشاري جراحة العمود الفقري، بقسم العظام بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، الحاصل على زمالة جراحة العمود الفقري للأطفال والكبار من جامعة مونتريال بكندا، بجائزة المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط من مجموعة العمود الفقري السويسرية.

جدير بالذكر أن الجائزة تنافسية على مستوى الشرق الأوسط، وتقدمها المجموعة الدولية لجراحة العمود الفقري، ومقرها سويسرا، والمسابقة خاصة بأبحاث جراحات العمود الفقري.

وتقدم الدكتور هاني عبدالجواد ابن جامعة الأزهر، بأحد الأبحاث المنشورة له في أحد أكبر المجلات الدولية، وحصل على المركز الأول مناصفة مع الدكتور بلال النادي من جامعة أسيوط، وتحمل الجائزة المادية المقدمة للفائزين قيمة علمية ومعنوية كبيرة.

ولم تكن هذه هي الجائزة العلمية الأولى التي يفوز بها ابن جامعة الأزهر، الدكتور هاني عبدالجواد، فقد سبقها فوزه بجوائز عديدة، من أهمها: جائزة تنافسية من جامعة مونتريال بكندا، تقدر بمائة ألف دولار، عام ٢٠١٣م، مما أهله للتدريب على جراحات العمود الفقري في أفضل المراكز المتخصصة بالعالم، وتكرر الفوز بنفس الجائزة عام ٢٠١٤م، وتقدر بمائة ألف دولار أيضا.

وأثناء زمالة جراحة العمود الفقري بجامعة مونتريال، فاز بجائزة أفضل بحث في جراحات اعوجاج العمود الفقري، كما فاز الدكتور هاني عبدالجواد بجائزة من المنظمة الأمريكية لتشوهات العمود الفقري عام ٢٠١٨م عن جراحي العمود الفقري بأفريقيا.