الجمعة 3 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

روسيا تجري تدريبات عسكرية مفاجئة


زعم رئيس هيئة ضباط روسيا، اللواء سيرجي ليبوفوي، اليوم الثلاثاء، بأن روسيا تجري تدريبات عسكرية مفاجئة وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، حسبما أكدت صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية.

وقال ليبوفوي، خلال حواره مع وكالة "تاس" الروسية للأنباء، أن الهدف الرئيسى من هذه التدريبات المفاجئة هو التحقق من الاستعداد القتالي للقوات المسلحة في البلاد وقدراتها على التعبئة، موضحًا أن المهام العسكرية حدثت نتيجة لزيادة النشاط على طول حدود روسيا مع تحالف الناتو.

وأضاف رئيس هيئة ضباط روسيا، أن هذا الأمر بطبيعة الحال مرتبط بنشاط الناتو بالقرب من الحدود الروسية، خاصة في منطقة البلطيق وفي بولندا، وكذلك تفاقم العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران، والاحداث التي تقع في جورجيا والتي يقف خلفها الأمريكيون.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، قال مسبقًا في تعليقاته :"بناءً على طلب الرئيس فلاديمير بوتين فإن جميع هيئات القيادة والسيطرة العسكرية في المنطقة المركزية التي تعد جزء من قوات المناطق العسكرية الجنوبية والشرقية، ووحدات منفصلة من القوات المحمولة جوا، تم وضعها في حالة تأهب".

وتقول روسيا إن هناك أكثر من 50 نوع من التمرينات يتم التدريب عليه استعدادا للقتال، سيتم في 35 ملعبًا للتدريب في جميع أنحاء البلاد.

جدير بالذكر أن في وقت سابق من الشهر الجاري، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيتم إرسال نحو 1000 جندي إضافي إلى بولندا للتركيز على توفير قدرات الدفاع والردع الإضافية.

روسيا تجري تدريبات عسكرية في البلطيق ردا على تدريبات الناتو

وتدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران، التي تدعمها روسيا، في الأشهر الأخيرة وسط تهديدات صدرت من كلا البلدين، وفي الأسبوع الماضي، أدانت واشنطن إيران لإسقاطها طائرة أمريكية بلا طيار.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067