الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"طب بنها" تعقد دورة تثقفية بالتعاون مع الكنيسة الأرثوذكسية


عقدت كلية الطب بجامعة بنها اليوم، ندوة تثقفية لخادمات الكنيسة الأرثوذكسية المتطوعات المشاركات في مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الثدي لدعم العمل الاجتماعي والتطوعي وسيدات المجتمع.



وعقدت الندوة بحضور الدكتور مصطفى القاضي عميد الكلية والدكتورة إيمان البيطار وكيل الكلية للدراسات العليا والدكتورة راندا مصطفى وكيل الكلية لخدمة المجتمع وشئون البيئة والدكتور محمد جودة وكيل الكلية لشئون الطلاب والدكتور عمر شريف عمر منسق البرنامج القومي لصحة المرأة برفقة فريق كامل من تمريض بنها.

يذكر أن البرنامج الرئاسي للكشف المبكر عن أورام الثدي يستهدف السيدات من ٣٠ سنة إلى ٤٠ سنة من خلال الفحص الإكلينيكي، حيث يقوم فريق عمل كامل من أساتذة الأورام بتدريب المتطوعات على كيفية الكشف المبكر عن أورام الثدي، ومن ثم تدريب السيدات غير المتعلمات في قرية فرسيس على الفحص الذاتي لأنفسهم.



مايا مرسي تشيد بإطلاق الرئيس الحملة القومية للكشف على سرطان الثدي

وتعقد هذه الدورة التدريبية تحت رعاية رئيس الجمهورية، وتشارك بها كلية طب بنها وذلك في إطار دعم المبادرات الرئاسية للتوعية المجتمعية والكشف المبكر عن أمراض سرطان الثدي، ومن المقرر منح المتطوعات شهادة معتمدة من كلية طب بنها وجامعة بنها والبرنامج القومي لصحة المرأة، وذلك بحضور رئيس جامعة بنها.



وأعرب القاضي عن سعادته بهذا الدعم والتعاون من سيدات الكنيسة الأرثوذكسية اللاتي حرصوا على تقديم التطوع والمشاركة المجتمعية، كما اشاد بالجهود المبذولة من أجل القضاء على أورام الثدي.