X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
بالأسماء.. تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال السنغالي المشترك لمدة 3 سنوات رئيس الحزب الناصري العراقي: عبد الناصر زعيم التحرر من المحيط إلى الخليج تفاصيل إطلاق المكتبة الناطقة والمصورة على موقع وزارة الأوقاف أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 2019/7/23 التخطيط: القيادة السياسية تضع قضية الإصلاح الإداري على قمة أولويات الدولة عاطل يمزق جسد سائق لسرقة التوك توك الخاص به بقليوب بورصة الدواجن اليوم | أسعار الدواجن البيضاء اليوم 2019/7/23 أسعار السمك اليوم في سوق الجملة 2019/7/23 تهاني الجبالي: زيارتنا لضريح عبد الناصر محاولة لاستنهاض مشروع ثورة ٢٣ يوليو رئيس "العربي الناصري": نجدد العهد للزعيم بالسير على خطى ثورة يوليو "الإنتاج الحربي" تبحث التعاون مع وفد الاتحاد العربي للصناعات الهندسية لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟ توقعات بوصول عدد ركاب القطارات لـ30 مليون في العيد.. وأزمة بسبب ارتفاع الأسعار "الإسكان": تشغيل أتوبيسين جديدين للنقل الجماعي في قنا الجديدة مصطفى بكري: مشروع عبد الناصر لم يمت قيادات الإمارات تهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو تحالفات من نوع جديد.. هل تستطيع القوى السياسية التونسية ضرب الإخوان في مقتل ؟ أسعار الذهب اليوم في مصر | سعر جرام الذهب اليوم 2019/7/23 وفد فلسطيني: عبد الناصر يعيش في قلب ووجدان كل عربي حر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نهاية أردوغان.. 5 نتائج لفوز المعارضة مجددا في انتخابات إسطنبول

الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 05:55 ص
الرئيس التركي رجب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أية عاطف
 
للمرة الثانية، يخسر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه الحاكم أمام المعارضة في انتخابات إسطنبول، وذلك بعد حملة واسعة شنها من أجل إعادة الانتخابات، لتمثل خطوة تعكس للعالم أجمع تراجع شعبية الديكتاتور العثماني الذي أدخل بلده في صراعات بدعوى الأمن القومي، وتؤكد أن كل ما قام به من أجل توطيد حكمه لن يبقيه طويلا في السلطة.

شبكة "بي بي سي" البريطانية، ذكرت أن هزيمة أردوغان بإسطنبول التي أكد الرئيس التركي على أهميتها في وقت سابق ووصف بأنها تمثل تركيا، تعتبر كارثة وتمثل بداية لنهاية حكم دكتاتور سعي للبقاء رغما عن الجميع.

سياسة فاشلة

وأوضحت الشبكة أن نتائج الانتخابات كشفت أن سياسة إردوغان في إدارة البلاد فاشلة، والتي سعى خلالها لتوسيع نطاق دولته والسيطرة على مناطق بدول أخرى بزعم تأمين حدود دولته، مشيرة إلى أن استطلاعات الرأى كشفت أن 70 % من الأتراك غير راضيين عن سياسة أردوغان ويرون أنه يجب أن يركز على النهوض بالاقتصاد ويعطي مساحة من الحرية للمعارضة والانتقادات.

أردوغان يتلقى ضربة قاضية.. فوز مرشح المعارضة برئاسة بلدية إسطنبول

كذب أردوغان

إعادة الانتخابات بإسطنبول بناء على رغبة أردوغان جعلت العالم أجمع يركز على نتيجتها لمعرفة إذا ما كانت المعارضة تلاعبت بالنتائج كما ادعى حزب العدالة والتنمية الحاكم، وبالتالي فإن فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلوا للمرة الثانية يؤكد أن المعارضة بات لها وزنها في تركيا ويجب أن يشركها أردوغان في حكمه من أجل كسب رضا الشعب.

وذكرت "بي بي سي" أن الفوز كشف كذب أردوغان بشأن اتهام أعدائه بالإرهاب والخيانة وتأييد الانقلاب، حيث إنه اتهم أوغلوا في وقت سابق بكل تلك التهم.

فضائح مالية

وخلال 18 يوما التي أدار فيها أوغلو إسطنبول بعد فوزه في الانتخابات التي أجريت في مارس الماضي، قبل إبطالها، اكتشف فريقه عجزا يبلغ نحو 4 مليارات دولار في ميزانية البلدة، وأوضحت الشبكة البريطانية أن ذلك يرجع إلى عطاءات الدولة المرتبطة بأسرة أردوغان.

أول تعليق من أردوغان بعد الهزيمة في انتخابات إسطنبول

بداية النهاية

"بي بي سي" أكدت أن فوز أوغلوا، سيجعل الدول الأخرى والسياسيين يفكرون في نهاية أردوغان، متوقعة أن تشهد تركيا احتجاجت حاشدة قريبا بسبب تقييد حرية الصحافة وعدم استقلالية القضاء وغياب حقوق الإنسان، وتدهور الاقتصاد الذي صاحبه ارتفاع الأسعار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات