الأحد 26 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خبير اقتصادي يكشف الفرص الاستثمارية بين مصر وموزمبيق

وزارة الاستثمار
وزارة الاستثمار




عدد رامى جادو، الخبير الاقتصادي، الفرص الاستثمارية بين مصر ودولة موزمبيق، وإمكانية إقامة مشروعات مشتركة بين البلدين بعد  توجيه وزارة الاستثمار الدعوة، لزيارة مصر لبحث سبل التعاون بين هيئتي الاستثمار في البلدين، كالتالي: 

زيادة الاستثمارات وإقامة مشروعات مشتركة بين البلدين في ظل الإصلاحات التشريعية والاقتصادية.. الاستثمار في عدة مشروعات خاصة المشروعات الزراعية المشتركة التي يمكن أن يتعاون فيها الطرفان المصري والموزمبيقي.. المساحات الزراعية الشاسعة التي يمتلكها الجانب الموزمبيقي، ووفرة مصادر المياه يضاعف التعاون في المجال الزراعي.. الاستثمار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار إتاحة الفرص للشركات المصرية.. المشاركة في مشروعات البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بموزمبيق.

رئيس موزمبيق: اتفقت مع السيسي على إقامة مشاريع جديدة


 وأضاف جادو أن من بين تلك الفرص: زيادة العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع دول القارة الأفريقية ومن بينها موزمبيق.. دعم تنفيذ مشروعات البنية الأساسية في الدول الأفريقية.. وخلق مناطق اقتصادية متكاملة وجاذبة للاستثمارات في أنحاء القارة.. توظيف الأيدي العاملة والعقول الأفريقية، من خلال  التنسيق مع موزمبيق أمام المؤسسة الدولية لدعم تطوير البنية الأساسية في أفريقيا.. إقامة المشروعات الإقليمية لربط دول القارة خاصة في مجال الطرق، في ظل الإمكانيات التي تتمتع بها مصر كإحدى القوى الاقتصادية الرئيسية في أفريقيا.. زيادة الاستثمارات المصرية في موزمبيق، خاصة في مجال الطاقة وعدة مجالات، أبرزها الصناعات الزراعية والتشييد والصحة، بالإضافة إلى مشروعات البنية الأساسية خاصة الطرق والموانئ.