الجمعة 24 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وهبي الخزري يحصل على أفضل لاعب في لقاء منتخب تونس وأنجولا (صورة)

وهبي الخزري
وهبي الخزري


حصل وهبي الخزري نجم منتخب تونس، على أفضل لاعب في مباراة نسور قرطاج وأنجولا والتي أقيمت بينهما اليوم.

وكتن المنتخب التونسي تعادل أمام نظيره الأنجولى، بهدف لكل منهما في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب السويس الجديد، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة، ببطولة الأمم الأفريقية التي تقام في مصر حاليا وتستمر حتى التاسع عشر من يوليو المقبل.

أحرز هدف المنتخب التونسى يوسف المساكنى في الدقيقة 34 من ضربة جزاء، وتعادل دجالما كامبوس لأنجولا في الدقيقة 73 من عمر اللقاء

وشهدت بداية الشوط الأول أفضلية وسيطرة هجومية لصالح المنتخب الأنجولى، استمرت أغلب فترات هذا الشوط، وهدد المهاجم الأنجولي ويلسون إدواردو، مرمى المنتخب التونسي، بكرة خطيرة في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول، ومرت الكرة الخطيرة للمهاجم الأنجولي بسلام وأمان بجوار القائم الأيمن للحارس التونسى فاروق بن مصطفى، لتؤكد أن المنتخب الأنجولي لن يكون سهلًا على نسور قرطاج.

واستمرت السيطرة الأنجولية حتى الدقيقة 34، حتى نجح المنتخب التونسى باستغلال أحد الهجمات المرتدة في الحصول على ضربة جزاء، تصدى لها يوسف المساكنى وسجلها على يسار الحار الأنجولى معلنا تقدم فريقه بالهدف الأول، وتتوالى الهجمات المرتدة على المرمى الأنجولى حتى أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بهدف دون مقابل.

بدأ الشوط الثانى بضغط هجومى من قبل منتخب تونس، الذي ارتفعت الروح المعنوية للاعبيه بفضل هدف التقدم في الشوط الأول، وحاولوا تعزيز التقدم مع بدايات الشوط الثانى، وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة خطرة، ودفع الفرنسى ألان جريس المدير الفنى لتونس باللاعب فرجانى ساسى في الدقيقة 68 من زمن اللقاء، بهدف تعزيز الجانب الهجومى.

وانتفض المنتخب الأنجولى في النصف الثانى من هذا الشوط، وكثف من ضغطه الهجومى باتجاه المرمى التونسى، لإدراك هدف التعادل وهو ما تحقق له بالفعل في الدقيقة 73، عن طريق دجالما كامبوس، لتصبح النتيجة تعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

ويتبادل الفريقان الهجمات في الوقت المتبقى من عمر اللقاء، لرغبة كل منهما في خطف الثلاث نقاط، ولكن تألق دفاع وحارسى مرمى الفريقين حال دون هز شباك الفريقين، وينتهى المباراة بالتعادل الإيجابى 1/1 ويحصل كل منهما على النقطة الأولى في المجموعة الخامسة.

جماهير الزمالك تساند منتخب تونس دعمًا لفرجاني ساسى (فيديو وصور)