الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل تحرير سعر الدقيق في منظومة الخبز الجديدة

خبز - ارشيفية
خبز - ارشيفية


كشف المهندس فصيح البحيري، عضو مجلس إدارة شركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة، ورئيس قطاع شبرا، عن تحرير سعر الدقيق في منظومة الخبز الجديدة المقرر تطبيقها خلال الأيام المقبلة.

وأضاف، لـ"فيتو"، أن كل مخبز بلدي يصرف حصة الدقيق الخاص به من المطحن الذي تحدده الوزارة، وفقًا للنطاق الجغرافي للمخبز والذي تحدد له أيضا الكمية التي يحتاجها، بناء على الاستهلاك داخل منطقته.

وأوضح البحيري، أن سعر شيكارة الدقيق زنة 50 كيلو بسعر 271 جنيهًا وربع جنيه، في كل شيكارة دقيق تكفي لخبز 625 رغيفًا، وفقا لمواصفات رغيف الخبز التي تحددها الوزارة، مشيرًا إلى أن أصحاب المخابز يحصلون على حصصهم من الدقيق من المطحن مقابل محاسبة الوزارة له على الرغيف بـ 9 قروش، فضلا عن أن صاحب المخبز يحصل من كل مواطن على 5 قروش، مقابل الرغيف، أي أن صاحب المخبز يحصل على 14.4 قروش، مقابل رغيف الخبز بما يعادل 90 جنيهًا عن كل شيكارة دقيق.

ملامح منظومة الخبز الجديدة

وأكد أنه بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة يدفع صاحب المخبز ثمن شيكارة الدقيق التي يحصل عليها بشكل فوري، والتي يحددها وزير التموين، كما يحصل على احتياجاته فقط من الدقيق، فضلا عن إلغاء نظام ربط المخبز على مطحن محدد، كما يحصل على احتياجاته فقط من الدقيق، حيث يمكنه الحصول على الدقيق من أي مطحن يرغب فيه وفقا للجودة والسعر المناسب له.

وأضاف عضو مجلس إدارة شركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة أن منظومة الخبز الجديدة ستعصف بشركات المطاحن التي تنتج دقيقًا متوسطًا أو سيئ الجودة، وتنتصر للمطاحن التي تنتج دقيقًا بجودة عالية، ويصبح البقاء للأقوى والأكثر جودة، وهو الأمر الذي يشجع المطاحن على تطوير إمكانياتها ومنتجاتها لتستطيع المنافسة داخل الأسواق.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062