الثلاثاء 26 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة: بدء إصدار تأشيرات معاينة سكن الحجاج بالسعودية.. الأربعاء

حجاج - ارشيفية
حجاج - ارشيفية


خاطبت غرفة شركات السياحة، وزارة السياحة بشأن استخراج تأشيرات معاينة المساكن والعمائر للحجاج بالمشاعر بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأكدت الغرفة في خطابها المرسل لشركات السياحة، أن هناك آلية معينة للحصول على التأشيرات، بحيث تقوم الشركة رأس التضامن برفع طلب للحصول على تأشيرات المعاينة على موقع خدمات الحج والعمرة بوزارة السياحة مع توضيح اسم المفوض وفي حال طلب الشركة أكثر من تأشيرة يتم تحديد اسم المفوض الثاني على أن يكون مسجلا على بإحدى الشركات المتضامنة من داخل التضامن.

"شركات السياحة": رفض المساكن غير المطابقة لضوابط "العليا للحج والعمرة"

وأوضحت الغرفة، أنه سيتم إصدار الخطابات الموجهة للقنصلية السعودية للحصول على تأشيرات المعاينة اعتبارا من بعد غد الأربعاء، على أن يتم تسليم الخطاب إلى المندوب بتفويض على الورق الرسمي للشركة رأس التضامن.

وأكدت الغرفة أنه تم تحديد تأشيرة واحدة فقط لكل تضامن، وأنه بخصوص التضامنات التي تزيد أعدادها عن 200 حاج يمكنها الحصول على تأشيرتين في حال رغبة الشركة لذلك، وأن التضامنات التي تزيد حجاجها عن 300 حاج يمكنها الحصول على 3 تأشيرات في حال رغبتها، بسبب محدودية عدد تأشيرات المعاينة المخصصة للموسم الجاري.

ومن المقرر أن يقوم وفد غرفة شركات السياحة، بمعاينة المساكن والعمائر التي سيقيم بها الحجاج بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وسيتم رفض المساكن الموجودة في المطالع والمنحدرات الحادة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067