رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حصاد اليوم الثالث لامم افريقيا 2019.. النيران الصديقة تنقذ المغرب.. أسود الأطلس يفشلون في فك شفرة الدفاع الناميبي.. السنغال تتألق بثنائية في تنزانيا.. والجزائر تتخطى كينيا بهدفي محرز وبونجاح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اختتمت منافسات اليوم الثالث من بطولة امم افريقيا 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل، والتي شهدت إقامة 3 مباريات أمس الأحد، ضمن المجموعتين الثالثة والرابعة.


النيران الصديقة تنقذ المغرب
كانت بداية مباريات الأحد مع المجموعة الرابعة التي تقام على ملعب إستاد السلام، حيث جمعت منتخبي المغرب أمام نظيره الناميبي، وحقق أسود الأطلسي فوزا صعبا بهدف نظيف من نيران صديقة، حيث تكفل اللاعب الناميبي كيميوني، بتسجيل هدف فوز المغرب القاتل في الدقيقة 88 من عمر اللقاء بالخطأ في مرماه، لينهي لعنة المباريات الافتتاحية التي لازمت أسود الأطلس في مشاركاته السابقة بالكان، بجانب إنقاذ فريق المدرب الفرنسي هيرفي رينارد من أزمة السقوط بالتعادل قبل المواجهات النارية المقبلة في مجموعة الموت مع منتخبي جنوب أفريقيا وكوت ديفوار، حيث تصدر المغرب المجموعة مؤقتا بـ3 نقاط مؤقتًا.

تعديلات بالتشكيل
اضطر الجهاز الفني للمنتخب المغربي بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد، الدفع بتشكيل مغاير للذي توقعه الكثيرون ودفع لأول مرة بـ3 لاعبين يلعبون لأول مرة فيما بينهم في خط الوسط وهم مبارك بوصوفة والمهدي بوربيعة وأيت بناصر، لتعويض غيابات مهمة بشأن بلهندة والأحمدي المصابين.

دفاع ناميبي
ولجأ المنتخب الناميبي لدفاع محكم تحت قيادة المدرب ريكاردو ماييتي، حيث اعتمد على 4 مدافعين تكتلوا أمام مرمى الحارس كازابوفا وأمامهم أيضًا الجدار الفولاذي في خط الوسط من 5 لاعبين، وهو ما تسبب في الظهور السيئ للمنتخب المغربي الذين فقدوا القدرة على اختراق الدفاعات، قبل أن ينهار الدفاع بهدف من نيران عكسية.

السنغال يبعث برسالة قوية لمنافسيه
وفي المباراة الثانية، كان موعد الجماهير المصرية والأفريقية مع مشاهدة المنتخب السنغالي الذي واجه نظيره تنزانيا، حيث انتهت المباراة بفوز أسود التيرانجا بثنائية نظيفة، ليبعثوا برسالة قوية أنهم قادمين للمنافسة على اللقب الأفريقي، بعد الأداء الجيد الذي قدموه حيث تسابقوا في إهدار الفرص السهلة واكتفوا بتسجيل هدفين.

ماني في مدرجات الدفاع الجوي
شهدت المباراة تواجد ساديو ماني، نجم المنتخب السنغالي، في مدرجات ملعب إستاد الدفاع الجوي، حيث غاب عن المباراة، بسبب الإيقاف الذي تعرض له في تصفيات كأس امم افريقيا 2019، حيث حرص ماني على التواجد مع زملائه، وحثهم على ضرورة الفوز.

الجزائر تحقق الفوز الأول
وضمن نفس المجموعة، وفي ختام مباريات اليوم الثالث، نجح المنتخب الجزائري في تحقيق فوز مهم بثنائية نظيفة أحرزهما بغداد بونجاح من ركلة جزاء قبل أن يضيف الهدف الثاني رياض محرز، ليقتنص الفريق الجزائري 3 نقاط غالية يتقاسم بها الصدارة مع المنتخب السنغالي.
Advertisements
الجريدة الرسمية