Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

وفد من وزارة البيئة يتفقد مقلب الفدان والخطارة والمدفن الصحي بالشرقية

 وفد من وزارة البيئة
وفد من وزارة البيئة


قال وفد من وزارة البيئة إن الوزارة تفتح أبوابها دائما أمام المستثمرين المصريين لإنشاء مشروعات في مجال تدوير المخلفات وهناك مزايا وتيسيرات عديدة لهم مشيرة إلى أن مكامير الفحم على مستوى الجمهورية تشكل صداع في رأس الوزارة وأنه تم إعداد نماذج جديدة لمكامير الفحم المطورة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من وزارة البيئة لمحافظة الشرقية لتفقد النقطة الوسيطة "مقلب الفدان" بمدينة منيا القمح والخطارة والمدفن الصحى بقرية الخطارة بمركز ومدينة فاقوس.

وأضاف الوفد أنه تم الانتهاء من تطوير 19 مكمورة على مستوى الجمهورية وجار تطوير 15 أخرى منوهة انها أعطت فترة سماح "6 شهور حتى يتسنى لأصحاب المكامير بكافة المحافظات توفيق أوضاعهم. 

وتابع الوفد أنه سيتم مواجهة حرائق المخلفات وقش الأرز بفرض غرامات مالية كبيرة على المخالفين خاصة بعد تزايد مساحات الأزر المنزرعة هذا العام.

وزيرة البيئة تبحث مع محافظ الشرقية تحسين منظومة النظافة

وأكد الوفد أن الوزارة أعدت منظومة جديدة للتخلص من القمامة في 27 محافظة من خلال نموذج يتم تنفيذه من قبل الهيئة العربية للتصنيع من خلال 57 محطة وسيطة ثابتة ومتحركة وان البداية ستكون من الشرقية ونقطة الانطلاق من أرض الفدان بمنيا القمح، لافتا إلى أنه تم توفير عدة مشروعات للشباب في مجال نقل وتدوير قش الازر علاوة على تحديد شراء طن قش الأرز من المزارعين بقيمة 50 جنيه للطن الواحد.