X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
إنبي يلتقي سيراميكا وديا استعدادا للموسم الجديد تحرير 388 مخالفة وسرقة تيار كهربائي بقنا فرحة سلفية بعد إزالة ضريح الزرقاني بالإسكندرية لإتمام محور المحمودية أسقفا دشنا والأقصر يشاركان في صلاة عشية العذراء (صور) الإسماعيلي يصرف النظر عن التعاقد مع "الزوي" أستاذ علم اجتماع تطالب بحملة "100 مليون متعلم" للقضاء على الأمية اليوم.. سمير عثمان يجتمع مع الحكام المرشحين للقائمة الدولية "المصيلحي": حان الوقت لوقف العمل بقرار رسم الصادر على الجلد الكراست برلماني: تأخير إقرار الأحوزة العمرانية يفتح الباب للاستثناءات والبناء المخالف الزمالك والجزيرة في كأس سوبر "السلة".. 30 سبتمبر تعرف على معدلات تأخير القطارات اليوم.. والسكك الحديدية: الصيانة السبب رؤوف السيد: أعددنا كوادر شبابية للمنافسة في الانتخابات القادم جوكر المطار.. مهام ضابط الحركة قبل وبعد صعود الركاب للطائرة الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أخصائي تغذية تكشف عن فوائد لا تتخيلها عن البردقوش

الأحد 23/يونيو/2019 - 05:11 م
الدكتورة مرام محمد الدكتورة مرام محمد نبيل أخصائي الجهاز الهضمي آية يسري
 
يجهل الكثيرون من الأشخاص الفوائد السحرية التي تعود على الجسم عند تناول مشروب البردقوش، المشروب صاحب المُسميات المُتعددة مثل المردقوش البري، ريحان البر، والعترة.

تقول الدكتورة مرام محمد نبيل أخصائي الجهاز الهضمي والتغذية العلاجية، إن هذا المشروب يحتوي على العديد من المواد الغذائية مثل البروتين، والدهون المشبعة، وغير المشبعة، والألياف، والسعرات الحرارية، والكربوهيدرات، لذا نرصد لكم من خلال هذا التقرير أبرز الفوائد التي تعود على الجسم عند تناوله وأضرار الإسراف فيه.


أولًا الفوائد :
١ـ ينظم عمل هرمون البروستاجلاندين عند الرجال.
٢ـ ينشط المبايض ويعالج تكيسها.
٣ـ ينظم الدورة الشهرية.
٤ـ يخفف ويهدئ من آلام الطمث.
٥ـ منشط للرحم ويُعالج تسممه.
٦ـ يشفي الجروح ويساعد على التئامها بسرعة.
٧ ـ يعالج الزكام والربو والجيوب الأنفية ونزلات البرد.
٨ـ ينشط الجسم ويعزز طاقته.
٩ـ يحمي من ألزهايمر وذلك لاحتوائه على فيتامين ك.
١٠ـ يقوي جهاز المناعة.
١١ـ يُعالج آلام المفاصل وآلام الروماتيزم.
١٢ـ يحمي العظام من الهشاشة.
١٣ـ يحافظ على صحة الكبد ويحميه من التلف.
١٤ــ يُعالج التهابات الصدر والتهاب القصبة الهوائية.
١٥ـ يقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

ثانيًا الأضرار:
تقول أخصائي الجهاز الهضمي والتغذية العلاجية، إن أضرار البردقوش تتمثل في أنه يسبب بعض المشكلات الصحية عند الإكثار منه مثل الشعور بالنعاس، بالإضافة إلى حدوث خللٍ في وظائف الكلى، والكبد.
ما لا تعرفه عن البردقوش:
وتابعت الدكتورة مرام نبيل، إن تواصل الشخص بتناول البردقوش لمدة شهرين متتاليين يُسبب ارتخاءً في الجسم وتورمًا في العين والجلد، ولا يُفضَّلُ إعطاؤه للأطفال.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات