الأحد 26 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أبو تريكة عن حفل افتتاح أمم أفريقيا 2019: مبهر وممتاز

أبو تريكة
أبو تريكة


أشاد محمد أبو تريكة، لاعب المنتخب الوطني السابق، بحفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2019، مؤكدًا أن الحفل كان مبهرًا ، وممتازا مضيفًا:"بطولة من عنوانها النجاح الباهر، وأتمنى أن تكتمل بتتويج المنتخب بها".

وأشار إلى أن العروض التي قدمت في الحفل كانت ممتازة، معربًا عن سعادته بأغنية البطولة "متجمعين"؛ كون لها مغزي ورسالة ومعنى، وهي أن كرة القدم تجمع ولا تفرق، معقبًا:"ماما أفريكا رجعت لمهدها مصر".

وتابع خلال حديثه لفضائية "بي إن سبورت": "بطولة أمم أفريقيا 2006 كانت نموذجا، ونتمني لبطولة 2019  أن تكون نموذجا أفضل وأقوي وأحسن بأسلوب مبهر.

وقدمت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية، حفل افتتاح مبهرا، لبطولة الأمم الأفريقية 2019، بدءًا من الألعاب النارية، والتابلوهات الفنية الرائعة التي زينت ملعب إستاد القاهرة، والتي قدمت حضارة مصر القديمة، وأغنية "متجمعين"، انتهاءً بالإخراج الجيد لنقل الحدث والأجواء المبهجة،.

وانطلقت قبل قليل فعاليات حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية بإستاد القاهرة الدولي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادات السياسية والدولية ونجوم القارة السمراء.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بشعب مصر العظيم وشعوب أفريقيا، مشيرا إلى ترحيب مصر بضيوفها في وطنهم الثاني مصر متمنيا التوفيق.

ويشارك المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى لأمم أفريقيا التي تضم إلى جانبه كلا من الكونغو وأوغندا وزيمبابوى.

وتستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا بداية من اليوم الجمعة حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة الأفريقية.