الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كمال أحمد: هيكلة الجهاز الإداري للدولة لا تعني التخلص من الموظفين

كمال أحمد عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية
كمال أحمد عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية


أكد كمال أحمد عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، أن هيكلة الجهاز الإدارى للدولة لا تعنى التخلص من الموظفين لافتا إلى أنه لا يوجد موظف ليس له فائدة، وقال :"هيكلة الجهاز الإدارى تعنى إعادة تأهيل الموظفين سواء أكان تأهيل نفسى أو فكرى".

وأضاف أحمد لـ"فيتو" أن تأهيل الموظف نفسيا من خلال الولاء للدولة والانتماء للعمل ومصلحة العمل والدول والتأهيل الفكرى والمهنى التطوير المستمر على التكنولوجيا الحديثة.

وأوضح أن هيكلة الجهاز الإدارى تشمل أيضا إعادة توزيع العمالة على الأماكن التي تحتاج موظفين حتى لا يوجد تكدس في مكان وآخر به نقص في الموظفين مثلما يحدث حاليا من عجز في مصلحة الشهر العقارى رغم ازدحام أماكن أخرى بالموظفين.

وتابع:" لابد من التفكير خارج الصندوق والابتعاد عن البيروقراطية"، لافتا إلى "أننا محصورين في أفكار قديمة عفا عليها الزمن ولا ننظر لتطور العالم من حولنا"، موضحا أن هيكلة الجهاز الإدارى للدولة يعنى أيضا تعظيم الثواب والعقاب داخل المؤسسات قائلًا :"لماذا ينجح القطاع الخاص ولا ينجح القطاع العام؟".

وأشار إلى أن العنصر البشرى هام للغاية إذا احسن استخدامه وكل يوم يزيد البشر ويحتاج إلى خدمات ومن الممكن عمل فترتين صباحية ومسائية ضمن هيكلة الجهاز الإدارى للدولة للحفاظ على سيولة المواصلات وعدم الزحام في المصالح الحكومية.

وكانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب قد طالبت الحكومة بإعادة هيكلة الجهاز الإدارى بالدولة.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067