السبت 22 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"فيفا": 8 نجوم كبار يحلمون بالتألق في كان 2019

محمد صلاح
محمد صلاح


سلط موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على 8 محترفين أفارقة، قبل ساعات من انطلاقة كان 2019 بمصر، وذلك بعدما تألقوا وخطفوا الأضواء طوال الموسم في أوروبا.

وأكد موقع فيفا أن هؤلاء النجوم، يتجهون الآن جنوبًا بحثًا عن التربع على عرش أفريقيا، يأتي في مقدمتهم محمد صلاح وحكيم زياش وساديو ماني ورياض محرز.

محمد صلاح
ويسعى محمد صلاح جناح ليفربول "الريدز" للفوز بلقبه الأول مع كتيبة الفراعنة بعد الإخفاق في تحقيق نهائي النسخة السابقة قبل عامين.

ونجح محمد صلاح، بعد موسم أكثر من رائع مع ليفربول بالتتويج بدوري أبطال أوروبا، وأشار فيفا إلى أن صلاح أسطورة حقيقية في مصر، وسيحظى بكل الدعم من الجمهور.

ساديو ماني (السنغال)
عاش ساديو ماني، زميل صلاح في فريق ليفربول، أيضًا موسمًا استثنائيًا، بعدما ساهم المهاجم السنغالي إلى حد كبير في تتويج "الريدز" باللقب الأوروبي بفضل أهدافه، تمريراته الحاسمة ولمساته السحرية.

وحصل ساديو ماني في أفضل موسم له على الإطلاق، على جائزة أفضل هداف للدوري الإنجليزي الممتاز بالتساوي مع محمد صلاح وبيير أمريك أوباميانج (22 هدفًا).

حكيم زياش (المغرب)
وخطف أياكس أمستردام أيضًا الأضواء أوروبيًا، والفضل في ذلك يعود جزئيًا إلى جناحه المغربي، حكيم زياش، الذي اختير أفضل لاعب في الفريق الهولندي للعام الثاني على التوالي.

ويبحث زياش تحقيق إنجاز مع أسود الأطلس، وتبدو هذه البطولة الأفريقية بمثابة الفرصة المثالية للاعب.

رياض محرز (الجزائر)
وتُوّج رياض محرز بطلًا لإنجلترا مع مانشستر سيتي، ولكن لاعب خط الوسط الجزائري، نجم ثعالب الصحراء، يحظى بثقة كاملة من مدربه جمال بلماضي لمواجهة تحدي الدفاعات الأفريقية على الملاعب المصرية.

نيكولاس بيبي (كوت ديفوار)
ويعد نيكولاس بيبي لاعب ليل، الذي احتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 22 هدفًا خلف كيليان مبابي، أحد أبرز اكتشافات الدوري هذا الموسم.

ويمتلك المهاجم الإيفواري، الموهوب والسريع، كل المؤهلات لفرض نفسه كقائد لهجوم كتيبة الفيلة، وهو الفراغ الذي لم ينجح أي أحد في ملئه منذ اعتزال ديدييه دروجبا.

أندريه أونانا (الكاميرون)
ويسعى حارس مرمى الكاميرون البالغ من العمر 23 عامًا، الذي تألق طوال الموسم مع ناديه أياكس أمستردام، للسير على خطى أسلافه في عرين منتخب الكبار، جوزيف أنطوان بيل، توماس نكونو وكارلوس كأميني.

كاليدو كوليبالي (السنغال)
لم ينجح كوليبالي عملاق نابولي، الذي اختير كأفضل مدافع في الدوري الإيطالي، في الفوز باللقب المحلي هذا الموسم على مستوى الأندية.

ويبحث اللاعب في كأس أفريقيا للأمم عن الحصول على فرصة أخرى للتتويج بلقب على مستوى المنتخبات، ففي ظل تواجده في قلب الدفاع وساديو ماني في خط الهجوم، أصبحت السنغال تملك ما يكفي من الأسلحة للبحث عن اللقب القاري الذي لطالما حلمت به أسود التيرانجا.

نابي كيتا (غينيا)
ويعود نابي كيتا، إلى المستطيل الأخضر، بعد الإصابة التي حرمته، من بين أشياء أخرى، من خوض نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويسعى لاعب ليفربول للمنافسة خاصة مع بزوغ نجمه كأحد أبرز اكتشافات نسخة عام 2015.

للتفاصيل عبر الرابط من هنا
الثمانية الكبار يحلمون بالتألق في أفريقيا



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061