الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

فيديو مسرب لجنرال إسرائيلي: جيشنا ضعيف ولا نستطيع محاربة مصر


حذر الجنرال الإسرائيلى السابق، يتسحاق بريك من عدم استعداد جيش الاحتلال لأي مواجهة محتملة مع بعض الدول العربية في منطقة الشرق الأوسط خصوصا مصر.

تسرب مقطع فيديو مؤخرا لمفوض شكاوى الجنود السابق الجنرال احتياط يتسحاق بريك، وهو يتحدث خلال محاضرة عن عدم جهوزية الجيش الإسرائيلي للحرب المقبلة.

ووفقا لموقع روتر العبري، أكد بريك خلال محاضرته أن إسرائيل غير مستعدة إطلاقا لسيناريو اندلاع مواجهة عسكرية مع سوريا أو مصر على وجه الخصوص.

وفى نهاية العام الماضى 2018، ذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية، أن رئيس لجنة الشكاوى السابق بالجيش الإسرائيلي تحدث عن عدد من الثغرات العسكرية بقواته، والأزمات التي يعاني منها، والمؤثرة على مستقبل بلاده.

نقلت الصحيفة الإسرائيلية على لسان الجنرال السابق، يتسحاق بريك، أن أزمة القوى العاملة بجيش بلاده تتسبب في ضعف قواته وتؤثر على مدى استعداده لأي حروب مستقبلية، وبعض الضباط باتوا يخافون من تقديم الشكوى.

وحذر بريك من عدم جهوزية قوات الجيش الإسرائيلي لأي حروب مستقبلية، بدعوى أن هذه القوات متوسطة المستوى، والضباط الكبار باتوا يهتمون بالمظهر على حساب الجوهر.

وشدد رئيس لجنة الشكاوى السابق بالجيش الإسرائيلي على أن التخوف من تقديم شكوى يؤثر بالسلب على مستقبل إسرائيل، ويضعف من قدراتها العسكرية أمام "الأعداء".



Last Update : 2020-02-19 03:11 PM # Release : 0058