الأحد 26 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

سعر ثاني أرخص سيارة في مصر بعد تخفيضها | تعرف على التفاصيل والمواصفات

 سياره لادا جرانتا
سياره لادا جرانتا


كشفت شركة الأمل للسيارات وكلاء سيارات لادا الروسية في مصر، عن تخفيض سعر السيارة لادا "جرانتا" موديل 2019 سيدان العائلية بنحو 1000 جنيه في يونيو الجاري، ليسجل السعر الرسمي الجديد 147 ألف جنيه؛ بدلًا من 148 ألف جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي التخفيضات التي شهدتها لادا جرانتا نحو 3 مرات متتالية وتصل 16 ألف جنيه عن أسعارها الرسمية التي كانت تباع بها قبل تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية لتصل السيارات إلى "زيرو جمارك" في يناير 2019.

السعر الجديد يمنح "لادا جرانتا" حق الحفاظ على مكانتها على قمة أرخص سيارة سيدان جديدة وثاني أرخص سيارة موديل 2019 بوجه عام في مصر.
 
وتعد السيارة سوزوكي ألتو هاتشباك الصغيرة أرخص سيارة في مصر بوجه عام وتباع بسعر 133 ألفا و900 جنيه.

وتطرح السيارة لادا جرانتا المجمعة محليًا بمصانع الأمل للسيارات، بفئة واحدة من التجهيزات؛ مزودة بمحرك سعته 1600 سي سي ويولد قدرة بقوة 88 حصانا وسرعة قصوى بالغة 172 كم، وناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

وتتمتع السيارة لادا جرانتا العائلية بمجموعة من مواصفات السلامة والأمان بينها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS؛ بالإضافة إلى "ايرباج" وسادة هوائية واحدة للسائق وتعزيز كهربائي لعجلة القيادة ونظام إيموبليزر ضد السرقة.

ويتوفر بالسيارة عدد من وسائل الترفيه أبرزها مقاعد جلدية ومكيف هواء يدوي وقفل مركزي وزجاج كهربائي أمامي، ونظام صوتي يتكون من راديو وأربعة مكبرات للصوت ومشغل أقراص مدمجة.

ويبلغ طول قاعدة عجلات السيارة اثنين متر ونصف المتر فإن مقصورة لادا جرانتا تتسع إلى خمسة ركاب، وتصل سعة التخزين الخلفية "الشنطة" إلى 520 لترًا من الأمتعة.