X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 16 يوليو 2019 م
"المسابقات" تحل أزمة تزامن مباريات الكأس مع أجندة الفراعنة في سبتمبر اخبار ماسبيرو.. "الوطنية للإعلام" تستقبل برامج من تليفزيون الأمم المتحدة ضبط عنصر إجرامي بحوزته 20 كيلو حشيش في إمبابة تشييع جنازة زوجة الفنان رشوان توفيق عصر اليوم بالسيدة نفيسة استعراض تجربة مصر في تطبيق برنامج تنافسية الشركات مصرع طفل سقط من الطابق الثاني أثناء لهوه ببني سويف غرامات وإيقاف إداري للمحال المخالفة لقرار حظر الإشغالات بالمنيا 4 لاعبين يعتزمون الاعتزال دوليا في الجزائر بعد الأمم الأفريقية 3 ملايين جنيه لدعم عدد من المشروعات والحضانات بالوادي الجديد مصرع مسن دهسا تحت عجلات القطار في أسيوط البنك الدولي يعلن إطلاق التقرير الاقتصادي لمصر حقيقة انتقال شيكابالا للمقاصة.. وموقف الزمالك من اللاعب محافظ الجيزة يهنئ الـ5 طلاب أوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظة "الرقابة المالية" تعتمد تعديل لائحة صندوقين للشرطة ونادي النصر القوى العاملة: تحويل تفتيش العمل إلكترونيا يحقق التوافق مع المعايير الدولية طلب إحاطة حول تفعيل تطبيق قانون الوقاية من أضرار التدخين انتهاء المراحل الأخيرة لتطوير إستاد الوادي الجديد الرياضي (صور) وفد من «الشباب والرياضة» يزور مركز التنمية الشبابية بجامعة بنها تأخر إقلاع 7 رحلات جوية في مطار القاهرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حفتر: السراج مرتبك وقراره ليس بيده ومبادرته تفتقد للجدية

الخميس 20/يونيو/2019 - 03:37 ص
حفتر حفتر ممدوح علي
 
وصف القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، مبادرة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، للخروج من الأزمة الحالية في البلاد، بأنها ”مفتقدة للجدية“.

وقال في حواره صحيفة ”المرصد“ الليبية: ”لا أعتقد أن لدى السراج ما يقوله، فهذا الرجل مرتبك وقراره ليس في يده، لقد خبرته وعرفته جيدًا منذ عدة سنوات وتحدثت معه بشكل مباشر كما تعلمون، إنه لا يدري ماذا يريد، ولا يستطيع أن يوقع أي اتفاق، ودائمًا ما يشعرك بأن هناك جهة ما مرعوب منها بشدة وبدرجة لا توصف“.

وأضاف: ”على أي حال المبادرة بالإضافة إلى إنها مفتقدة للجدية وخالية من بنود معالجة أسباب الأزمة، فهي أيضًا ليست للسراج، بل هي عبارة عن صدى لكلام (المبعوث الأممي) غسان سلامة المكرر“.

وأكد أن ”المبادرات لا معنى لها ما لم تكن شجاعة وتحمل بنودًا صريحة تمس صلب الأزمة وتعالجها جذريًا، ولذا فهي غير ذات قيمة وردنا عليها هو ذات ردنا على ما قاله سلامة سابقًا“.

وتابع: ”لسنا ضد الحلول السياسية ولا ضد العملية الديمقراطية ولا ضد الانتخابات، بل نرى في الأخيرة الطريق الأمثل أسوة بكل دول العالم.. أبجديات الديمقراطية هي الاحتكام لصندوق الاقتراع حصرًا وليس الاحتكام لتوافق مزعوم فُرض غصبًا على الليبيين في ردهات الفنادق“.

وحول عمل المبعوث الأممي غسان سلامة، قال حفتر: ”بشكل عام أنا أحترمه وأقدره، فهو رجل مثقف وعربي وقومي، ولكن في الآونة الأخيرة بدت لي معلوماته مبتورة ولا يفي الجيش الوطني حقه، رغم تزويدنا له بكل ما يريد وانفتاحنا عليه“.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات