الأحد 26 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة: فرق طبية لسرعة الانتهاء من تطبيق التأمين الصحي


زار وفد من مسئولي وزارة الصحة محافظة بورسعيد لمتابعة التجهيزات النهائية لمستشفيات التأمين الصحي.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية تستمر ليومين لعدد من المنشآت الطبية بالمحافظة، تمهيدًا لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن العمل جارٍ بجميع المستشفيات ووحدات طب الأسرة، على مدار الساعة، وعلى قدم وساق، لسرعة الانتهاء من كافة التجهيزات الجارية ووفقًا لأعلى معايير الجودة، قائلةً: "جميع الفرق تعمل كخلية نحل في ملحمة وطنية للوصول إلى أفضل نتائج"، مشددةً على أن كافة الأنظمة لابد من إجراء اختبارها، قبل بدء التشغيل الفعلي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزارة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الزيارة بدأت بتفقد مستشفى أطفال النصر التخصصي، حيث تفقدت قسم الأشعة والذي تم توريد وتركيب الأجهزة به والذي يحتوي على أفضل وأحدث أجهزة الأشعة حيث يضم أشعة PET_CT، رنين، ومقطعية، وعادية، وأشعة جاما كاميرا، بالإضافة إلى جهاز لقسطرة القلب، وجهاز معجل خطي،كما تفقدت غرف العمليات، مشيدةً بالتجهيزات الجارية بالمستشفى.

وأضاف أنه تم تفقد التجهيزات الجارية بمستشفى الزهور، وشددت على سرعة الانتهاء من كافة التجهيزات وفقًا للخطة الزمنية، وتابعت ما وجهت به في الزيارة السابقة خاصةً توجيهها بتوسعة الباب الرئيسي للمستشفى، لتسهيل دخول سيارات الإسعاف، كما تفقدت قاعة المحاضرات، وقسم الحضانات، وغرفة المعامل والعينات.

وقال إن الوفد وجه بضرورة الاهتمام بالشكل الجمالي للمستشفى بما يتضمن أعمال التشجير، والتنسيق، والواجهات والألوان بحيث يتم توحيد الشكل الخارجي لكافة المنشآت الطبية الخاصة بالتأمين الصحي الشامل الجديد.

كما تفقد المسئولين مستشفى بورسعيد العام، مشيدين بالمجهود المبذول لسرعة الانتهاء من كافة التجهيزات وفقًا للخطة الزمنية، وأثنت على مجهودات جميع العاملين الذين يعملون على مدار الـ24 ساعة وحرصت على التقاط صور تذكارية مع العمال الموجودين بالمستشفى موجهةً الشكر لهم.