X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
استعدادا للانتخابات.. الأحزاب ترفع شعار المشاركة المجتمعية أولا حماية المستهلك: ضبط 5 آلاف أنبوبة بوتاجاز وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمي صابر الرباعي مهنئا الجزائر بكأس أفريقيا: تحية وقبلة على جبين كل اللاعبين نانسي عجرم بعد فوز الجزائر بكأس الأمم: "فخورين فيكن يا أبطال" سعد لمجرد يهنئ المنتخب الجزائري على فوزه ببطولة أفريقيا برلماني يطالب بتوحيد الدساتير والقوانين والعملة بأفريقيا إزالة 108 حالات تعد متنوعة في المحافظات إصابة ٤ أشخاص من أسرة واحدة في حادث بالطريق الدائري بشبرا الخيمة عمرو أديب مهنئا الجزائر بكأس الأمم: بالعرق والرجولة.. ألف مبروك تستحقون الكاف يسلم علم بطولة أمم أفريقيا 2021 للكاميرون لقطة كان 2019.. مدرب ولاعبو السنغال يرفعون أيديهم بالدعاء لله (فيديو) فرحة لاعبي الجزائر بالفوز بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية (صور) سيسيه يعطي درسا للمدربين بعد خسارة لقب أفريقيا 2019 إخلاء منزلين مال أحدهما على الآخر بالقليوبية حريق داخل محطة صرف صحي في الخانكة نشرة الحوادث.. مصدر أمني عن اتهام شاب باغتصاب والدته: "مش أول مرة" حاكم دبي يهنئ الجزائر بالفوز بكأس الأمم الأفريقية 2019 وفد برلماني يتفقد محطة تحلية مياه الرميلة بمطروح حارس الجزائر الأفضل في مباراة نهائي أفريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سيد مكاوى زكي: دول حوض النيل سوق واعد لمصر

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 07:30 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية عبد الله نبيل
 
نظمت مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافى، برئاسة المخرج خالد جلال، مائدة مستديرة تحت عنوان "أفريقيا قلب مصر النابض" أمس الثلاثاء بمقر المكتبة بالزمالك.

تحدث في الندوة الدكتور سيد مكاوى زكى، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة المنوفية، وأدار الندوة يحي رياض نائب مدير المكتبة، تحت إشراف ياسر عثمان مدير المكتبة.

وتحدث الدكتور سيد مكاوى زكى، عن آفاق التعاون المصري الأفريقي من عدة محاور مختلفة، وأكد على ضرورة المزيد من الاهتمام بدول أفريقيا، بإعتبارها دول حوض النيل، وسوق واعد لمصر، إلى جانب أنها تمثل ثقل سياسي ودبلوماسي حيث تمتلك 54 صوتا في المحفل الدولي.

واستعرض زكى مراحل العلاقات المصرية الأفريقية منذ الماضي مرورا بالحاضر وصولا إلى المستقبل، وسلط الضوء على دور مصر البارز في تهدئة العديد من الأوضاع المضطربة في عدة دول أفريقية، مؤكدا على أهمية وجود تنمية أفريقية اقتصادية مستدامة لتوطيد الروابط بين الدول.

كما أوضح أن العلاقات المصرية الأفريقية هي أمن قومي لمصر ولباقي الدول، لذا وجب على المثقفين تغيير تفكيرهم من ثقافة الشمال والغرب إلى الثقافة الأفريقية، مشيرا إلى ضرورة قيام مؤسسات المجتمع المدني بدورها في توطيد وتنشيط هذه العلاقات.

وحضر الندوة عدد من المهتمين بالشأن المصري الأفريقي، منهم كابتن محمود سليم الناقد والمعلق الرياضي بجريدة الأهرام، دكتور أحمد سميح أبوالفتوح الخبير الاقتصادي في شئون أفريقيا مكتب وزير العدل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات