الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تغطية شاملة من "إكسترا نيوز" لزيارة الرئيس السيسي إلى بيلاروسيا


اختتمت قناة إكسترا نيوز تغطيتها لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بيلاروسيا، ضمن الجولة الأوروبية التي يجريها الرئيس.

وقالت موفدة إكسترا نيوز، لما جبريل إن فعاليات اليوم الثاني والأخير لزيارة الرئيس إلى بيلاروسيا انتهت منذ ساعات ومن المقرر أن ينطلق يوم غد الأربعاء إلى رومانيا لاستكمال بقية الجولة.

لفتت إلى أن الرئيس السيسي زار اليوم نظيره البيلاروسي وتم استقباله بمراسم رسمية ثم اجتمعا في لقاء مغلق، ومن ثم كان هناك لقاء أشمل بين الزعيمين ووفدي البلدين.

كما استعرضت موفدة إكسترا نيوز، أبرز ما جاء في زيارة الرئيس السيسي إلى بيلاروسيا، واستعرضت أيضًا أهم ملامح جدول أعمال الزيارة.

سلطت "جبريل" الضوء خلال تواجدها في مينسك، على أهم المعالم التاريخية للنصب التذكاري في بيلاروسيا، حيث تحدثت عن الشعلة الخالدة أو ما تسمى "شعلة النصر".

أجرت لما جبريل من بيلاروسيا عددًا من اللقاءات من بينها السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، الذي أكد أن العلاقات بين مصر وبيلاروسيا تطورت منذ بداية عام 2017، موضحًا أن بيلاروسيا من كبرى الدول الصناعية وخاصة في الصناعات الثقيلة والجرارات، وأنها أبدت استعدادا لنقل خبراتها في مجال الشحن الثقيل إلى مصر.

وحاورت "لما" أيضا سفير مصر لدى بيلاروسيا، إيهاب نصر، حيث قال إن زيارة الرئيس السيسي تكتسب خصوصية لأنها الأولى على الإطلاق لرئيس مصري.

وأكد نصر أن مصر قوية ومؤثرة وتحظى باحترام بالغ من دول شرق أوروبا والعلاقات مع بيلاروسيا شهدت منحنيًا تصاعديًا كبيرًا بلغت ذروته في العامين الماضيين، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس ذات مستوى رفيع وتفتح آفاق إضافية وتعطي رسالة قوية ومباشرة لمجتمع الأعمال في البلدين للتحرك واستكشاف قدرات مصر وبيلاروسيا.



Last Update : 2020-02-17 03:58 PM # Release : 0053