X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
رئيس الحزب الناصري العراقي: عبد الناصر زعيم التحرر من المحيط إلى الخليج تفاصيل إطلاق المكتبة الناطقة والمصورة على موقع وزارة الأوقاف أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 2019/7/23 التخطيط: القيادة السياسية تضع قضية الإصلاح الإداري على قمة أولويات الدولة عاطل يمزق جسد سائق لسرقة التوك توك الخاص به بقليوب بورصة الدواجن اليوم | أسعار الدواجن البيضاء اليوم 2019/7/23 أسعار السمك اليوم في سوق الجملة 2019/7/23 تهاني الجبالي: زيارتنا لضريح عبد الناصر محاولة لاستنهاض مشروع ثورة ٢٣ يوليو رئيس "العربي الناصري": نجدد العهد للزعيم بالسير على خطى ثورة يوليو "الإنتاج الحربي" تبحث التعاون مع وفد الاتحاد العربي للصناعات الهندسية لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟ توقعات بوصول عدد ركاب القطارات لـ30 مليون في العيد.. وأزمة بسبب ارتفاع الأسعار "الإسكان": تشغيل أتوبيسين جديدين للنقل الجماعي في قنا الجديدة مصطفى بكري: مشروع عبد الناصر لم يمت قيادات الإمارات تهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو تحالفات من نوع جديد.. هل تستطيع القوى السياسية التونسية ضرب الإخوان في مقتل ؟ وفد فلسطيني: عبد الناصر يعيش في قلب ووجدان كل عربي حر أسعار الذهب اليوم في مصر | سعر جرام الذهب اليوم 2019/7/23 الأهلي يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة المقاولين الحاسمة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خلال ساعات.. الحكم على المتهمين بـ"لجان المقاومة الشعبية بكرداسة"

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 03:21 ص
دار القضاء العالى دار القضاء العالى أحمد سلامة
 
تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، حكمها على 6 متهمين من 70 مُتهمًا في القضية رقم 1273/2016 جنايات كرداسة، والمعروفة إعلاميًّا بـ"لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وأسامة عبد الظاهر، وأمانة سر أحمد رضا.


كانت المحكمة في الجلسة الماضية إحالة 6 متهمين إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأى الشرعي في إعدامهم.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين وعددهم سبعون متهمًا، اتهامات تأسيس وإدارة عصابة "لجنة المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة"، أنشئت على خلاف أحكام الدستور والقوانين كان الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وقد كان الإرهاب واستخدام العنف الوسيلة المستخدمة في تحقيق أغراض تلك الجماعة، وقتل ثلاثة مجني عليهم من بينهم أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني، وحيازة أسلحة نارية مششخنة وذخيرة، وحيازة مفرقعات TNT وإعانة على الفرار من وجه القضاء واستعمال القوة والعنف ضد موظفين عموميين.

حددت هيئة محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة 19 يونيو للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهمين.

وتضمن القرار إحالة الأوراق إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي فيما نسب إلى المتهمين أحمد عبد الرحمن، محمد عبد اللطيف حنفي السيد، ومحمد صلاح سعيد، إسلام أبو الفتوح مطر، إسلام محمود عبد الفتاح.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين بأنهم في عام 2013 بدائرة مركز شرطة كرداسة قام المتهمون من الأول حتى الحادي عشر وآخرين مجهولين بتأسيس وإدارة عصابة "لجنة المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة" على خلاف القانون كان الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وكان الإرهاب واستخدام العنف هو الوسيلة في تحقيق وتنفيذ أغراض تلك الجماعة.

وقام المتهمون من الثاني عشر حتى التاسع والستين انضموا وآخر متوفى وآخرون مجهولون للجماعة مع علمهم بأغراضها مشتركين في تحقيق ذلك الغرض مستخدمين الإرهاب كوسيلة لتحقيق مآربهم.


اقرأ أيضا: إحالة أوراق 6 متهمين لفضيلة المفتي في لجان المقاومة الشعبية بكرداسة

وقام المتهمون التاسع والعاشر والثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر والواحد والعشرون في فجر يوم 23 سبتمبر بقتل المجني عليه جمال عطا الله عمدا مع سبق الإصرار والترصد لظنهم قيامه بمعاونة الأمن فقاموا بالتوجه لمسكنه حاملين الأسلحة النارية وأطلقوا وابلا من الاعيرة النارية تجاهه ووقف باقي المتهمين يراقبون الطريق.

وقام المتهم التاسع محمد عبد اللطيف حنفي في 25 يناير 2015 واخر مجهول، بقتل المجنى عليه صلاح الدين أحمد همام لاعتقادهما ملاحقة المجني عليه لهما راغبا في ضبطهما حال فرارهما من مسرح ارتكابهما لحادثة إضرام النيران في المجلس المحلي لمدينة كرداسة فبادر بإطلاق النار عليه.

وقام المتهمون العاشر والثاني عشر والثالث عشر والخامس عشر والأربعون والسادس والستون في 16 مايو 2015 بقتل أمين الشرطة أحمد عبد الله أحمد عبد العال بقطاع الأمن الوطني عمدا مع سبق الإصرار والترصد من أجل الانتقام منه وقاموا بحيازة أسلحة نارية وذهبوا لمكان وجود المجني عليه وأطلقوا عليه وابلا من الأعيرة النارية في جسده مما أدى إلى مقتله.

وقام المتهمون بحيازة أسلحة نارية مششخنة بنادق الية سريعة الطلقات مما لا يجوز ترخيصها وذخائر وبنادق خرطوش كما أحرزوا مواد مفرقعة "ثلاثى نيتروتولوين tnt".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات