الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تنسيق الجامعات 2019| جامعة النهضة تمنح طلابها شهادة تخرج أوروبية ومصرية


استعدت جامعة النهضة الخاصة بفتح أبوابها لاستقبال طلاب التقدم لكلياتها السبعة "الطب البشرى، طب الأسنان، الصيدلة، الهندسة، الإعلام، إدارة الأعمال"، وذلك مع انطلاق فعاليات تنسيق الجامعات 2019، والذي يشهد موسما حاسما من الأنشطة والعمل الطلابي والأكاديمي داخل جامعة النهضة، والتي استطاعت أن تفرض اسمها خلال العامين الماضيين على الساحة الجامعية في مصر.

وبالرغم من أن الجامعات الخاصة تعمل على تقديم نفسها بشكل جديد خلال تنسيق الجامعات 2019 لجذب طلاب الثانوية العامة في ظل المنافسة القوية بين الجامعات الجديدة سواء خاصة أو دولية بالعاصمة الإدارية أو جامعات أهلية بالجلالة و"سلمان" إلا أن جامعة النهضة بقيادة المهندس محمد الرشيدى رئيس مجلس الأمناء والدكتور حسام الملاحى، رئيس الجامعة، قدمت نفسها خلال الفترة الأخيرة في ثوب جديد، حيث استطاعت أن تقوم بخدمات مجتمعية بنطاق الصعيد على أكمل وجه حيث قامت بإطلاق قوافل طبية وإعادة تأهيل بعض الميادين المختلفة، فضلا عن فتح عيادتها مجانا لمرضى الصعيد، إلى جانب تقديم مساعدات مالية للأسر المختلفة.

ومن الناحية التعليمية، نجحت الجامعة في التواصل مع كبرى الجامعات الدولية من أجل فتح قنوات جديدة أمام طلابها للاستفادة من الخبرات التعليمية والتدريبية القوية، حيث وقعت اتفاقية شراكة مع قيادات جامعة فيينا الطبية في مجالات التطوير والإنشاء والبحث العلمي والمناهج على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة للنمسا.

وتقوم الجامعة النمساوية باعتماد شهادات كلية الطب بجامعة النهضة وأيضا المناهج الدراسية وتدريب الطلاب، حيث تعد جامعة فيينا الطبية من أقدم الجامعات بأوروبا وعمرها 750 عامًا، مشيرًا إلى أن تصنيفها جاء في المركز الخامس عشر على مستوى الجامعات الأوروبية و49 على مستوى جامعات العالم.

تنسيق الجامعات 2019
كما نجحت الجامعة في التواصل مع جامعة فيينا الطبية ووقعت اتفاقية تعاون مع كلية طب الفم والأسنان حيث تم الاتفاق على أن يقوم أعضاء هيئة التدريس بجامعة فيينا بالحضور بصفة دورية لتغطية بعض مقررات المنهج، وكذلك استحداث تدريس موضوعات جديدة تكون جزءًا من متطلبات الجامعة، على أن يحصل الطالب فور تخرجه على شهادة تفيد بأن الطالب أتم دراسته بجامعة النهضة وجامعة فيينا. ويشمل الاتفاق قبول طلاب جامعة النهضة للالتحاق ببرنامج الدراسات العليا بكلية طب الفم والأسنان بجامعة فيينا.

وفي كلية الإعلام وفرت الجامعة استديوهات للطلاب إلى جانب التعاون مع خبراء من مختلف الصحف والإذاعة والتليفزيون والعلاقات العامة، وفاز طلاب الإعلام بمراكز متقدمة في كافة أنشطة كليات الإعلام.

إلى جانب توفير كل الدعم لكل الكليات الأخرى وفتح تعاقدات مع الشركات المصرية والعربية لتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل المصرى والعربى.

وعلى مستوى الوافدين، نجحت الجامعة في كسب ثقة المئات من الطلاب من مختلف الدول العربية والأجنبية للدراسة بكلياتها المختلفة، فضلا عن قيامها بعدد من الإجراءات المهمة التي تضعها على قائمة التصنيف الدولي.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061