رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد 118 ليلة عرض.. أسباب نجاح «أبو كبسولة» لفرقة الإسكندرية

فيتو

يحقق العرض المسرحي «أبو كبسولة» من إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية، التابعة للبيت الفني للمسرح، نجاحا جماهيريا كبيرا منذ عودته في عيد الفطر الماضي، على خشبة مسرح بيرم التونسي في الإسكندرية، حيث رفع شعار «كامل العدد» في معظم لياليه.


وكان العرض الذي انطلق منتصف العام الماضي، قد اعتلى قائمة الأكبر من حجم إيراداته في حصاد البيت الفني للمسرح لعام 2018، حيث وصلت الإيرادات إلى 700 ألف جنيه.

ونرصد أبرز أسباب نجاح عرض «أبو كبسولة» وعوامل استمراريته، كالتالي:

1- فكرة العرض
خرج المؤلف محمد الصواف عن دائرة الأفكار التقليدية، وابتكر قلمه قصة العرض الذي يدور في إطار كوميدي اجتماعي حول شخص قام باختراع وابتكار «كبسولة» يستطيع أي شخص عند تناولها أن يشعر بالشبع تماما، وتتوالى أحداث ومجريات المسرحية.

2- توليفة كوميدية
حالف الحظ صناع العمل عند اختيار شخصيات العرض وأبطاله، حيث نجحوا في إيجاد توليفة كوميدية متنوعة ومختلفة، بمجموعة من الشباب مثل الفنان مصطفى أبو سريع، مدعما إياهم بخبرات وثقل كوميدي تمثل في كل من الفنان حسن عبد الفتاح والفنان علاء زينهم.

3- مسرحية العائلة
تعتبر مسرحية «أبو كبسولة» وجبة فنية متكاملة، يمكن مشاهدتها والتمتع بأحداثها الكوميدية، ومشاهدها المميزة، كل أفراد العائلة والأسر المصرية على حد سواء، لما لا تتضمنه من مصطلحات وتعبيرات يربطها سن محدد، بالإضافة إلى سلاسة مضمون العرض.

«أبو كبسولة»، بطولة مصطفى أبو سريع، حسن عبد الفتاح، علاء زينهم، نورين كريم، إسلام عبد الشفيع، أحمد السيد، وأبطال فرقة الإسكندرية، ألحان كريم عرفة، توزيع موسيقي أيمن التركي، أشعار مصطفى أبو سريع، ديكور وملابس وائل عبد لله، إضاءة إبراهيم الفرن، استعراضات محمد ميزو، من تأليف محمد الصواف، وإخراج محمد مرسي.
Advertisements
الجريدة الرسمية