الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كواليس أول جلسة في قضية التخابر مع حماس بعد وفاة محمد مرسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أستكملت الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، جلسة إعادة محاكمة 23 متهما في قضية "التخابر مع حماس".

وقال ممثل النيابة: "توفي إلى رحمة الله المتهم محمد مرسي بجلسة أمس، وتعذر حضور باقي المتهمين بجلسة اليوم، وذلك لدواعٍ أمنية".

وقررت النيابة التأجيل لجلسة ٢٩ يونيو المقبل لاستكمال مرافعه الدفاع، على أن تقدم النيابة العامة شهادة رسمية بوفاة محمد مرسي.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي.

وكانت المحكمة عرضت خلال الجلسة الماضية أحراز القضية، وتضمنت المرفق رقم 1 مظروف ب/ 7، مرسل من نهي البشلاوي إلى خيرت الشاطر، لتحديد مقابلة مع وفد بنك طوكيو - متسوبيشي، والوفد مكون من مستر أوكا، مستر كمون مستشار تنفيذي، مستر حمادة مدير عام طوكيو دبي.

كما جاء بالمرفق رقم 1 مظروف ب/8، رسالة موجهة إلى خيرت الشاطر بدعوة للإفطار مع رئيس مجلس إدارة الشركة البريطانية للبترول، الذي يزور حاليا القاهرة، بحضور كل من المهندس هشام مكاوي الرئيس الإقليمي للشركة وجيمس وات السفير البريطاني، على أن يكون الإفطار يوم الأحد 2 سبتمبر في الساعة 8 صباحا بمقر إقامة السفير بجاردن سيتي، "الراسل أمنية جملي"، مسئول شئون سياسية، السفارة البريطانية.



Last Update : 2020-02-19 03:11 PM # Release : 0058