الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس بيلا روسيا: مصر شهدت تقدما سياسيا واقتصاديا كبيرا


أكد ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا، تعزيز التعاون بين مصر خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن مصر شهدت تقدما كبيرا في المجالين السياسي والاقتصادي، وقال: "نتطلع للمزيد من التعاون بين البلدين".

وأضاف رئيس بيلا روسيا خلال مؤتمر صحفي مشترك، أنه تم بحث تعزيز أوجه التعاون السياسي والاقتصادي بين مصر وبيلا روسيا.

أكد الرئيس البيلاروسى أن التعاون الاقتصادى مع مصر حظى بدفعة قوية مؤخرا، وقال إن هذا التعاون يمتلك إمكانات كثيرة وواعدة لتحقيق مزيد من التقدم في مجمل العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأضاف لوكاشينكو أنه تم خلال زيارته لمصر عام 2017 تحديد معالم التحرك نحو المستقبل، كما تم بالفعل تحقيق العديد من أوجه التعاون المشترك حيث تضاعف حجم التبادل التجارى بما يمثل انطلاقة جديدة للمضي قدما نحو آفاق مستقبلية واسعة.

واستقبل رئيس بيلاروسيا الرئيس السيسي لدى وصوله إلى القصر الجمهوري بمينسك، حيث تم استعراض حرس الشرف وعزف السلام الوطني المصري، كما تفقد الرئيسان معرضا للصور بالقصر الرئاسي.

وعقدت جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي مع ألكسندر لوكاشينكو لتوسيع التعاون المشترك بين مصر وبيلاروسيا في مختلف المجالات، كما عقدت جلسة مباحثات موسعة تضم وفدي البلدين.

كما شهد الرئيسان مراسم التوقيع على مجموعة من مذكرات التفاهم لتوسيع التعاون بين مصر وبيلاروسيا في عدة مجالات، من بينها مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك، الذي يهدف إلى دعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، إلى جانب مذكرة تفاهم حول خارطة طريق للعلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة.

كما وقع الرئيس السيسي ورئيس بيلاروسيا على إعلان مشترك لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061