الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وفاة محمد مرسي خلال جلسة محاكمته في قضية التخابر

 محمد مرسي العياط
محمد مرسي العياط


توفى اليوم محمد مرسي العياط أثناء حضوره لجلسة محاكمته في قضية التخابر، حيث طلب المتوفى الكلمة من القاضى وقد سمح له بالكلمة وعقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفى على إثرها وقد تم نقل الجثمان إلى المستشفى وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ورفع قاضي المحاكمة الجلسة عقب سقوط المتهم مغشياً على وجه وتم نقله إلى المستشفى وتوقيع الكشف الطبى عليه تبين وفاته نتيجة أزمة قلبية، وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطرة، أجلت إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 آخرين من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بتهم ارتكاب جرائم التخابر مع حركة "حماس"، لمرافعات على مدار 3أيام.

كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهم​ التخابر​ مع​ منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين اتحدوا مع عناصر أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلاميا بتلقي دورات خارج البلاد في كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأي العام لخدمة أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق دولتي قطر.



Last Update : 2020-02-18 10:57 AM # Release : 0053