السبت 22 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الفاو: كل 5 ثوانٍ تتآكل التربة بمعدل ملعب كرة قدم


أكدت منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة "الفاو" أن كل 5 ثوانٍ يتآكل من التربة ما يعادل ملعب كرة قدم، وبمجرد أن تفقد الأرض التربة لن تعود مرة أخرى، مشيرة إلى أن التغيرات في الحرارة تلحق الضرر بإنتاج الأغذية في جميع أنحاء العالم، وذلك في اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف.

وكتب حساب "الفاو" تغريدة على تويتر "كل 5 ثوانٍ يتآكل من #التربة ما يعادل ملعب كرة قدم! بمجرد أن نفقد هذه التربة لن نراها مرة أخرى في حياتنا. نحتاج إلى #وقف_تآكل_التربة لضمان مستقبلنا الغذائي. #اليوم_العالمي_لمكافحة_التصحر_والجفاف"

وتابع: "تغيرات الحرارة الشديدة تلحق الضرر بإنتاج الأغذية في جميع أنحاء العالم.. تحتاج الزراعة إلى أن تصبح ذكية المناخ حتى نتمكن من تحقيق #القضاء_على_الجوع #اليوم_العالمي_لمكافحة_التصحر_والجفاف"

الفاو تستكمل توزيع مشاريع تسمين العجول في كوم أمبو بأسوان

يذكر أنه تحل هذا العام الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، حيث يحيي العالم اليوم في 17 يونيو من كل عام، ويُحتفى هذا العام بالتقدم الذي احرزته البلدان فيما يتصل بالإدارة المستدامة للأراضي. وتنظر أمانة الاتفاقية على الصورة الأشمل للسنين الخمسة وعشرين المقبلة، التي ستتمكن فيها من تحييد أثر تدهور الأراضي.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061