X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
"الحماقي": خفض سعر الفائدة يزيد من معدلات الاستثمار باحث: تخلي قيادات الإخوان عن شبابها رسالة ذهبية للراغبين في مغادرة الجماعة تجارية القاهرة: مستعدون للتعاون مع الجميع لخدمة المستهلك الأهلي يستضيف سموحة في افتتاح دوري الجمهورية مواليد 2001 بالأرقام.. حصاد المبادرات الرئاسية الصحية منذ انطلاقها قيادي بالجماعة عن الداعمين لمبادرة إخوان السجون: «الثواب محرم عليكم» خبير: عائد شهادات قناة السويس يدعم السيولة بالبورصة الفترة المقبلة التجمع ينظم غدا احتفالية في ذكرى تظاهرات ٢٤ أغسطس ضد الإخوان بعد تفحم محتوياتها.. السيطرة على حريق شقة النزهة الإسماعيلي يواجه البلاستيك استعدادا لموقعة أهلي بني غازي 18 لاعبا في قائمة الإسماعيلي 2001 استعدادا للطلائع أخبار ماسبيرو.. ذكرى كمال الشناوي في "سينمائيات" بصوت العرب فيصل الصوفي: الإخوان لن تجري أي مراجعات فكرية وعقيدتها تجنح للتطرف والإرهاب «صحافة الموبايل - الموجو» دورة تدريبية بالصحفيين.. ١٥ و١٦ سبتمبر تفاصيل استعدادات تحالف الأحزاب المصرية للاستحقاقات الدستورية القادمة مجلس المصري يزور معسكر الفريق بالإسماعيلية (صور) محمد المهندس: تشجيع القطاع الصناعي لا يتوقف على انخفاض نسبة الفائدة صحة قنا: علاج 1081 حالة بقافلة نجع حمادي الطبية خلال 48 ساعة نائب محافظ الوادي الجديد تشارك باحتفالية "اليوم العالمي للشباب"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ضوابط الاستثمار لمنع تلاعب الشركات في القوائم المالية

الإثنين 17/يونيو/2019 - 04:11 م
وزارة الاستثمار والتعاون وزارة الاستثمار والتعاون الدولي عماد ابو جبل
 
في إطار جهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولي للتيسير على المستثمرين وفي ضوء التنسيق الدائم بين الهيئة مع كافة جهات الدولة فيما يخص شؤون الاستثمار وتطبيقًا لضوابط وأحكام قانون الاستثمار أصدرت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة قرارات للقضاء على أي فرص للتلاعب المالي والتي جاءت كالتالى:

- إلتزام الشركات الاستثمارية بإيداع قوائمها المالية إلكترونيًا بصورة دورية على قواعد بيانات الهيئة بعد اعتمادها من مراقب حسابات الشركة وذلك خلال ٣ أشهر في نهاية السنة المالية.

ضوابط تقييم الأراضي وحق الانتفاع والإيجار بالمناطق الحرة

- تتولي الهيئة في إطار تطبيق الإجراءات وآليات العمل الخاصة بعملية الإيداع الإلكتروني للقوائم المالية للشركات مايلي:

1. إعداد أدلة الإدخال الخاصة بالقوائم المالية للشركات وكذا البيانات التي يتضمنها نموذج البيانات السنوي للشركات.
2. إتاحة برنامج الإيداع الإلكتروني الخاص بالقوائم المالية للشركات على الموقع الإلكتروني مما يتيح للشركات إدخال قوائمها.
3. إلتزام إدارة الجمعيات بالهيئة بالتأكد من قيام الشركات بإيداع القوائم المالية السنوية والبيانات ذات العلاقة للشركة عن آخر فترة مالية.
4. أن تكون الشركات مسؤولة مسؤولية كاملة والثانية صحة ودقة البيانات أم الهيئة وكل ذي صفة.
5. في حالة عدم قيام الشركة بإيداع قوائمها المالية طبقًا للمادة الأولى يحصل مقاب أداء خدمة إدخال القوائم المالية للشركات بواقع ٥٠٠ (خمسمائة جنيه مصريًا)عن القوائم المالية والبيانات ذات الصِّلة لكل سنة مالية على حده على أن تقوم الشركات بتوريدها قبل التصديق على محاضر الجمعيات العامة ويعاد النظر في مقابل أداء الخدمة كلما دعت الحاجة إليّ ذلك.
ضوابط الاستثمار لمنع تلاعب الشركات في القوائم المالية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات