الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«تصديري العقار»: الشفافية ركيزة أساسية لجذب الاستثمارات الأجنبية

 أحمد شلبي نائب رئيس المجلس التصديري للعقار
أحمد شلبي نائب رئيس المجلس التصديري للعقار


أكد أحمد شلبي نائب رئيس المجلس التصديري للعقار، أن تصدير العقار يعتمد على محورين أساسيين يتمثلان في بيع العقار للخارج، وجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر.

وأشار إلى أن مصر من أكبر الدول الجاذبة للاستثمار في المنطقة، لما تتمتع به الدولة من أعداد سكانية وشواطيء وموقع جغرافي، بالإضافة إلى نهر النيل.

https://www.vetogate.com/3499021
"المقاولين السوداني": المشروعات القومية شهادة ثقة للشركات المصرية

وأوضح أن الحكومة تعمل حاليا على تسويق مصر في جميع دول العالم، مشددا على ضرورة تكاتف أجهزة الدولة المختلفة مع تبني مجلس الوزراء إستراتيجية لتسويق مصر خارجيا، منوهًا على أهمية مشاركة الشركات المصرية والمطورين العقاريين في المعارض الخارجية لترويج المنتجات المصرية في قطاع العقارات، لافتا إلى ضرورة توفير منتجات ووحدات جاهزة ومتشطبة من قبل المطورين العقاريين.

وأضاف أنه يجب على الدولة الاهتمام بنشر وإتاحة المعلومات من خلال الجهات المختصة لما لها من دور في تحديد التقارير والمؤشرات الدولية التي يتم نشرها عن مصر من خلال الشركات العالمية، مؤكدا على أنه يتم توزيع الاستثمارات الأجنبية على أساس هذه التقارير والتي تعتمد على مؤشر الشفافية بشكل أساسي.

https://www.vetogate.com/3499163
الحكومة والشركات «إيد واحدة» لتصدير المقاولات.. المشروعات القومية عززت قدرة المصريين على المنافسة الخارجية.. "المقاولين العراقي": ندعو الشركات المصرية للمشاركة في مشروعات إعادة الإعمار.