الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

برنامج عمل مكثف للسيسي في بيلا روسيا خلال ساعات

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات المقبلة زيارة رسمية للعاصمة البيلاروسية مينسك تستغرق يومين يعقد خلالها لقاءات رسمية مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو وعدد من الشخصيات البيلاروسية المهمة ورئيس البرلمان البيلاروسي.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس خطابا مهمًا بالبرلمان البيلاروسي كأول رئيس لدولة أجنبية يعتلي منصة البرلمان البيلاروسي كما يحضر منتدى الأعمال وعقد لقاءات ثنائية مع العديد من الشخصيات البيلاروسية لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين.

وزار الرئيس البيلاروسي مصر أغسطس 2017 وجه فيها الدعوة للرئيس السيسي لزيارة بيلاروسيا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل على الانفتاح الاقتصادي والتجاري داخل القارة الأفريقية حيث وعد الرئيس البيلاروسي خلال تلك الزيارة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه يناير 2017 من تعاون اقتصادي وتجاري فيما بين البلدين.

ومن جانبه قال أيمن العيسوي رئيس الجالية المصرية في روسيا أن زيارة الرئيس تكتسب الطابع التاريخي لكونها أول زيارة يقوم بها رئيس مصري لبيلاروسيا التي تقدر قيادتها وشعبها بشكل كبير دور ومكانة مصر والجهود التىً يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي اقليميا ودوليا.

وأضاف في تصريح لـ "فيتو" أن الزيارة تاتي ليس لتدشين علاقات متميزة وإنما للتأكيد على ما تم تحقيقه من إنجازات على مدار الأعوام الأخيرة حيث يبدى الجانب البيلاروسي انفتاحا كبيرا للتعاون من مصر في كافة المجالات دون أية قيود.



Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0058