الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

القاضي يطالب بحملة تسويق دولية لتصدير العقار

عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لشركة سيتى ايدج للاستثمار العقار
عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لشركة سيتى ايدج للاستثمار العقار


قال عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لشركة سيتى ايدج للاستثمار العقاري، إن القطاع العقاري يتمتع بكثير من المنتجات القابلة للتصدير، منها التجارية والإدارية والسكنية وفيلات وتجمعات سكنية، وجميع وحدات قابلة للتصدير، بينما يعانى القطاع من نقص في الإدارة الجيدة للمشاريع.

وأضاف، أن مشاركة الشركات المصرية في مؤتمر "ميبيم الدولى"، كانت فعالة وحققت نتائجها المرجوة، والتي تعتبر أول مشاركة مصرية للتصدير العقاري على الساحة الدولية، حيث حاز المعروض اهتمام كبير من المشاركين، إضافة إلى اهتمام المستثمرين بالسوق المصري، خاصة أن يزور المؤتمر نحو 23 ألف مشارك سنويًا.

"المقاولين السوداني": المشروعات القومية شهادة ثقة للشركات المصرية


وذكر أنه على الرغم من أن القطاع العقاري المصري بدأ نشاط تصدير العقار خلال العام الماضي، إلا أنه حقق نتائج إيجابية وتمكن ومن تأسيس مجلس لهيئة تصدير العقار.

كما اقترح تخصيص ميزانية للمجلس من قبل الدولة، مثلما يحدث مع هيئة تنشيط السياحة، لنتمكن من عمل حملة تسويق دولية كبيرة، ويتولى المجلس التصديري الميزانية التي سيتم تخصيصها ويقوم بالإشراف عليها، على غرار الحملة التي أطلقتها الهند وتمكنت خلال أول 3 شهور من انطلاقها زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 52%، وضخ استثمارات بقيمة 20 مليار دولار، كما حصلت الهند من عملية التبادل التجاري مع اليابان والصين بقيمة 55 مليار دولار.

الحكومة والشركات «إيد واحدة» لتصدير المقاولات.. المشروعات القومية عززت قدرة المصريين على المنافسة الخارجية.. "المقاولين العراقي": ندعو الشركات المصرية للمشاركة في مشروعات إعادة الإعمار



Last Update : 2020-02-17 03:58 PM # Release : 0053