السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"المقاولون العرب" يطالب الاتحاد الأفريقي بمساندة الشركات الوطنية

المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب
المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب


قال المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إن التواجد والتوسع في الأسواق العربية والأفريقية خلال السنوات الماضية كان توجهًا رئيسيًا للشركة عبر خلق شراكات مع رجال الأعمال المصريين، من خلال الحصول على عطاءات ومناقصات لمشروعات تابعة لهؤلاء المستثمرين.

https://www.vetogate.com/3499021
"المقاولين السوداني": المشروعات القومية شهادة ثقة للشركات المصرية

وأضاف، أن المنطقة شهدت نموا في سوق النفط والبترول بجانب توفير التمويلات لإقامة مشروعات إعمارية خلال السنوات الأولى لتوسع شركات المقاولات المصرية عربيا وأفريقيا، وذلك بما يدعم توجهات شركات المقاولات للتوسع إقليميا.

وأوضح "صلاح"، أن هناك جهات تمويل متعددة بالمنطقة ممثلة في البنك الأفريقي للتنمية، بجانب البنك الإسلامي للتنمية وكذلك صناديق الاستثمار والتمويل المتعددة في المنطقة العربية، مناشدا جهات التمويل الأفريقية والعربية والإسلامية بالتعامل مع شركات المقاولات الإقليمية والعربية لتدعيمها للتوسع في الأسواق الشقيقة.

https://www.vetogate.com/3498816
"الأفريقي لمقاولي التشييد": تصدير المقاولات لم يرتق إلى المستويات المطلوبة

وطالب صلاح الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد والبناء بتدعيم شركات المقاولات الأفريقية والعربية أمام الأسواق الأخرى والتي تعتمد شركاتها على المضاربة السعرية للفوز بالمناقصات المطروحة بالمنطقة، خاصة وأن التمويلات الممنوحة لهذه المشروعات مخصصة من جهات عربية وإسلامية.

وأشار إلى أن شركات المقاولات المصرية تلقى دعم من الدولة بصفة مستمرة، موضحا أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي كان سببا بنسبة 80% في ترسية مشروع سد تنزانيا على شركات مصرية منها شركة المقاولون العرب.

وأشار إلى أن شركات المقاولات المصرية تعاني الفترة الراهنة من عدم تواجد للبنوك المصرية داخل بعض الأسواق الأفريقية، مطالبا شركات المقاولات المصرية بالتكاتف والتعاون والتفكير خارج الصندوق في تنفيذ المشروعات بالخارج مقابل حق انتفاع أو الحصول على بعض السلع والمنتجات التي تتميز بها الأسواق الإقليمية.

وأضاف "أننا بصدد الاتفاق على مشروع انشائي بإحدى الدول الأفريقية خلال الفترة المقبلة، مقابل الحصول على كمية من أشجار الغابات منها، ولكننا نحتاج إلى شركة استشارات لمعاينة هذه الأشجار".



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067