السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزارة البيئة تكشف عن برامجها لتوعية الشباب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلنت وزارة البيئة، أن العالم يحتفل باليوم العالمي للبيئة، ومصر تشارك العالم في هذه الاحتفالية بشعار "التغلب على تلوث الهواء"، حيث قامت الوزارة بمجهودات كبيرة في هذه القضية.

الاحتفال بيوم البيئة العالمي تحت شعار "التغلب على تلوث الهواء".. الأحد

وكشفت وزارة البيئة عن برنامجها لتدريب الشباب وتوعيتهم ليكونوا قادرين على المشاركة بإيجابية في العمل البيئي وهو ما يعد بمثابة رسالة إلى العالم بأن مصر تسير على الطريق الصحيح في مجال دمج الشباب في مجال العمل البيئي كما تطرقت الوزارة خلال احتفالية اليوم العالمي للبيئة المقامة اليوم الأحد إلى جهود مصر في مجال مكافحة التلوث والحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية.

وأضافت الوزارة، أنه خلال الفترة الماضية تم العمل في أكثر من قضية بمشاركة الشباب وطلاب المدارس والجامعات.

وتابعت بأنها استطاعت خلال الفترة الماضية القضاء على السحابة السوداء وتوفير فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر، مشيرة إلى أنه خلال الفترة الماضية تمكنت من تصدير ما يقرب من ٦٠ ألف طن من الفحم النباتي.

وأشارت وزارة البيئة إلى أن أعداد الزائرين في المخيمات الطبيعية بعد تطوير البنية التحتية زادت ووصلت إلى أكثر من ٣٠ ألف زائر، على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن الحفاظ على البيئة ليست مسئولية وزارة البيئة فقط، بل مسئولية كافة الجهات والوزارات لكي نستطيع إكمال رحلة الحياة والحفاظ على الكوكب، للأجيال المقبلة.

يذكر أن الاحتفال بيوم البيئة العالمي هذا العام ركز على موضوع مواجهة تلوث الهواء وكيفية حث جميع دول العالم لاتخاذ إجراءات تحد من مصادر تلوث الهواء سواء من خلال استخدام وسائل نقل صديقة للبيئة كالدراجات والنقل الكهربي، وتدوير المخلفات للحد من انبعاثاتها وتبني تكنولوجيات صديقة للبيئة في الصناعة.