الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: إنشاء منطقة لوجيستية للتمور باستثمارات 2.5 مليار جنيه

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية


وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية برئاسة الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار وإدارة الأصول، بروتوكول تعاون مع محافظة الوادي الجديد لإنشاء منطقة لوجستية متخصصة للتمور.

وخصصت محافظة الوادي الجديد مساحة 100 فدان بالطريق الدائري بمدينة الخارجة لإنشاء منطقة لوجستية وبورصة لتسويق البلح والتمور.

وأكدت وزارة التموين خلال مؤتمر صحفي لتوقيع البروتوكول، اليوم الأحد، أن المنطقة اللوجيستية متخصصة في صناعة التمور من تعبئة وتغليف وتخزين وتعتبر خطوة على طريق التنمية.

وأوضحت محافظة الوادي الجديد أنه تم عرض خطة تنمية شاملة لمحافظة الوادي الجديد على الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنها المناطق اللوجستية بحجم استثمارات ٣٠ مليار جنيه.

وأشارت إلى زراعة 2.2 مليون نخلة وفي الطريق للوصول إلى ٥ ملايين نخلة لزيادة الاستثمارات.

وأكد الدكتور إبراهيم العشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن الجهاز زار المحافظة مع وفد يوناني للتفاوض مع كبرى الشركات المتخصصة في صناعة الموالح لإنشاء منطقة لوجستية للموالح.

وتابع: تم الاتفاق على إنشاء أكبر منطقة لوجستية للتمور على مساحة ١٠٠ فدان وباستثمارات ٢.٥ مليار جنيه، وهناك العديد من الصناعات والمنتجات تفتح مجال واسع من قطاع التمور.

وأشار إلى أن هناك توجه من الوزارة بطرح المناطق الاستثمارية في الوادي الجديد لتوفير فرص عمل ضخمة لأهالي المحافظة.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063