الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إعادة بث إعلان كوكاكولا بعد حذف المشاهد المخالفة لحقوق الملكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرارا اليوم، بالسماح ببث الإعلان الجديد لشركة كوكاكولا الخاص ببطولة الأمم الأفريقية بعد تعديله وحذف المشاهد التي تعتدي على حقوق الملكية الفكرية لاتحاد الكرة.

وأبلغ المجلس الشركة ببث الإعلان بعد التعديل من لحظة صدور قرار المجلس ظهر اليوم.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أصدر قرارا الأسبوع الماضي بمنع بث إعلان شركة "كوكاكولا" الخاص ببطولة الأمم الأفريقية 2019 في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية والرقمية؛ لحين إزالة أسباب المخالفة بحذف أي إشارة مباشرة أو غير مباشرة لقميص المنتخب المصري لكرة القدم.

ولفت المجلس إلى أن قراره جاء بعد الإطلاع على الشكوى المقدمة من رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية 2019، بشأن انتهاك إعلان شركة "كوكاكولا" الخاص ببطولة الأمم الأفريقية 2019 للحقوق الخاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم وبطولة الأمم الأفريقية والحقوق الممنوحة بالطرق القانونية للشركات الراعية والمتعلقة بقميص المنتخب المصري لكرة القدم.

كما جاء بعد الإطلاع على توصية لجنة الشكاوى بشأن انتهاك إعلان شركة "كوكاكولا" المعروض في وسائل الإعلام، لحقوق الاتحاد المصري لكرة القدم والشركات الراعية المتعاقد معها، وذلك بعرضها زيًّا رياضيًّا يحمل شعار العلم المصري وألوان زي المنتخب المصري لكرة القدم وهو ما تكون معه الشركة مالكة الإعلان قد تحايلت على حقوق الرعاية المذكورة والمتعلقة بقميص المنتخب المصري لكرة القدم.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063